الرئيسية | طب وصحة | البكتريا تقاوم محلول العدسات اللاصقة أكثر مما نعتقد

البكتريا تقاوم محلول العدسات اللاصقة أكثر مما نعتقد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البكتريا تقاوم محلول العدسات اللاصقة أكثر مما نعتقد
 

اكتشف باحثون من جامعة ليفربول أن المحلول المطهر الذي يتم غمر العدسات اللاصقة فيه يقتل معظم البكتريا في غضون 10 دقائق، باستثناء سلالة واحدة خطيرة من سلالات البكتريا تستمر على قيد الحياة لمدة أكثر من 4 ساعات.

عرضت نتائج الدراسة البريطانية مؤخراً على المؤتمر السنوي لجمعية علم الأحياء الدقيقة الذي أقيم في ليفربول بين 14 و17 أبريل، وتضمنت تجارب الدراسة اختبار مجموعة من سلالات البكتريا المعروف عنها أنها تسبب التهاب القرنية الجرثومي، وهو مرض تسببه أيضاً فيروسات وفطريات وطفيليات.

وأظهرت النتائج أن إحدى هذه السلالات تستطيع أن تنجو من تأثير محلول العدسات، وأن هذا النوع من البكتريا يسبب حالة شديدة وطويلة الأمد من التهاب القرنية الجرثومي، ويمكن لهذه النوع البقاء حياً في المحلول لأكثر من 4 ساعات.

وقال المشرف على الدراسة البروفيسور كريج وينستانلي: "يمكن أن يكون التهاب القرنية الجرثومي مدمراً للمريض. ومن الهام تقليل خطر الإصابة بهذا المرض نتيجة ارتداء العدسات اللاصقة التي يعاد استعمالها، من خلال تحسين المحلول المطهر للعدسات".

أوصت نتائج الدراسة مستخدمي العدسات اللاصقة بتركها في المحلول لمدة 8 ساعات على الأقل قبل إعادة استخدامها في اليوم التالي، وذلك إلى أن يتم ابتكار محلول أكثر فاعلية يمكنه القضاء على هذه الأنواع من البكتريا.

مجموع المشاهدات: 922 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة