الرئيسية | طب وصحة | خضروات مهمة لصحة عائلتك

خضروات مهمة لصحة عائلتك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خضروات مهمة لصحة عائلتك
 

اجعلي هذه الخضروات الصحية الغنية بمضادات الأكسدة على قائمة التسوق الخاصة بك لأهميتها وفوائدها العديدة للجسم.

1ـ البصل

يحتوي البصل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة لذلك فإنه يلعب دورا أساسيا في محاربة السرطان, والأفضل تناول البصل في صورته الخام لأن طبخه وتعرضه للحرارة المرتفعة يقلل بشكل ملحوظ من فوائده ومحاربته لسرطان الرئة والبروستاتا.
ويمكنك إضافة الطماطم والفلفل والأفوكادو إلي البصل الخام المفروم للاستفادة من فوائده العديدة.

2ـ الذرة

أثبتت دراسة تابعة لمجلة الكيمياء الزراعية والغذائية أن تناول الذرة المطهية يساعد على ارتفاع مستوي المواد المضادة للأكسدة مثل اللوتين والتي تمنع إصابة البالغين بالعمي.

3ـ البازلاء

أثبتت الأبحاث العلمية أن تناول البازلاء بشكل يومي جنبا إلي جنب مع البقوليات الأخرى يقلل من خطر الإصابة بسرطان المعدة, فجربي تناولها مع الأرز البني والليمون.

4ـ الكرنب

تحتوي أوراق الكرنب الخضراء على نسبة عالية من فيتامين (ج) ومضادات الأكسدة والتي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق خفض مستويات الكوليسترول الضارة.

5ـ البروكلي

البروكلي والقرنبيط كلاهما يقي الجسم من الطفرات الجينية وأمراض السرطان, كما يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم.

6ـ الفلفل الأحمر الحلو

يتميز بانخفاض السعرات الحرارية حيث تحتوي حبة متوسطة من الفلفل على 32 سعر حراري فقط, بينما تحتوي على نسبة عالية من فيتامين (ج) فتوفر حوالى 150% من النسبة الموصي بها والتي يحتاجها الجسم يوميا لذا تمنع الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب المزمنة.

7ـ السبانخ

تحتوي السبانخ على الكاروتينات ومضادات الأكسدة التي تعزز صحة العينين وتساعد على منع الضمور البقعي والذي يعد السبب الرئيسي وراء عمى البالغين الأكبر سنا.


مجموع المشاهدات: 5366 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة