الرئيسية | طب وصحة | البدائل الطبيعية للسكر الأبيض والحلوى المصنّعة

البدائل الطبيعية للسكر الأبيض والحلوى المصنّعة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البدائل الطبيعية للسكر الأبيض والحلوى المصنّعة
 

يسبب تناول السكر الأبيض والأطعمة التي تحتويه مشاكل صحية مثل رفع مستويات السكر في الدم، وبالتالي زيادة إفراز الأنسولين. لذلك يعتبر تجنب السكر الأبيض وأطعمته أفضل طريقة لعدم رفع مستوى السكر في الدم. إليك أفضل البدائل الصحية للسكر الأبيض:

العسل. هو بديل صحي طبيعي للسكر الأبيض. من فوائد العسل أنه يقوّي القلب ويمنع البرد والسعال والحمّى، وينقّي الدم. يمتاز العسل بأنه قلوي، ولا يسبب الحموضة أو الغازات، ويزيد تدفق الدم إلى القلب ما يقلل من ارتفاع ضغط الدم. يمكن استخدم العسل في تحلية الكثير من المشروبات وفي عمل الحلويات.

الفاكهة المجففة. يمكن استخدام الزبيب والتين والمشمش والخوخ المجفف كمصادر طبيعية للسكر، وكبديل  صحي للوجبات الخفيفة والحلويات. تمتاز الفاكهة المجففة بأنها غنية بالمعادن مثل البوتاسيوم والحديد، وفيتامينات "ب"، إضافة إلى أنها تحتوي نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد الجهاز الهضمي والإخراج.

عصير القصب. من المشروبات المفيدة للصحة، لأن عصير القصب يحتوي على السكر وأيضاً فيتامين "ب" و"سي"، ومعادن مثل الكالسيوم والمنغنيز والحديد.

الفواكه الطبيعية. من أفضل مصادر السكر الطبيعي التي يمكن أن تكون بديلاً صحياً للحلوى المصنّعة. تناول المانجو والبابايا والموز والتفاح والبطيخ والبرتقال واليوسفي والعنب والفريز (الفراولة) والأناناس والشمام.

مجموع المشاهدات: 5512 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة