الرئيسية | طب وصحة | دراسة: الحديث عن فوائد الأطعمة الصحية ينفر الأطفال منها

دراسة: الحديث عن فوائد الأطعمة الصحية ينفر الأطفال منها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة: الحديث عن فوائد الأطعمة الصحية ينفر الأطفال منها
 

أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن شرح فوائد الأطعمة الصحية للأطفال يجعلهم أقل رغبة بتناولها، ويكفي تقديم هذه الأطعمة للأطفال دون الحديث عن فوائدها لحملهم على تناولها.

وبينت الأبحاث التي أجراها مجموعة من الباحثين في جامعة شيكاغو، أن محاولة الآباء لإقناع أطفالهم بتناول الأطعمة الصحية، كالحديث عن فوائد الجزر للقراءة أو تناول السمك بهدف تحسين الأداء في المدرسة غالباً ما يعطي نتائج عكسية عند الأطفال، ويجعلهم ينفرون تدريجياً من هذه الأطعمة.

وأوضح الدكتور ميشيل مورامان من جامعة نورثويسترين، والدكتورة آيليت فيشباخ من جامعة شيكاغو، أن تقديم الأطعمة للأطفال على أنها وسيلة لتقوية أجسامهم أو زيادة قدرتهم على التعلُّم والقراءة، يجعلهم يشعرون بأن هذه الأطعمة أسوأ مذاقاً مما هي عليه، ويستهلكون كميات أقل منها.

تجارب عملية
وأشار موقع ميديكال دايلي طبي إلى أن الباحثون توصلوا إلى هذه النتائج، بعد إجراء مجموعة من الاختبارات على أطفال تتراوح أعمارهم بين 3 و 5 سنوات.

وقرأ الباحثون على الأطفال قصصاً مصورة عن فتاتة تتناول وجبة خفيفة من البسكويت أو الجزر، وفي بعض الحالات تمت الإشارة في القصة إلى فوائد الوجبة على صحة الطفلة ومنحها القوة والقدرة على التعلم، وفي حالات أخرى أُغفل هذا الجانب من القصة.

وبعد قراءة القصص عرض على الأطفال نفس وجبات الطعام الموجودة في القصة، وجاءت النتائج متوافقة مع توقعات الباحثين، حيث أبدى الأطفال رغبة أقل بتناول الأطعمة التي ورد الحديث عن فوائدها في القصص.

وخلص الباحثون إلى أن الطريقة الأمثل لحمل الأطفال على تناول الأطعمة الصحية هي تقديم هذه الأطعمة بشكل جذاب دون الحديث عن فوائدها.

مجموع المشاهدات: 2078 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة