الرئيسية | طب وصحة | ما هي فوائد الفلفل الحار ؟

ما هي فوائد الفلفل الحار ؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ما هي فوائد الفلفل الحار ؟
 

 يحتوي على كميات عالية من فيتامين C ، ومركب بيتا كاروتين الذي يتحول في الجسم الى فيتامين A حسب الحاجة. اضافة الى ذلك، يوفر الفلفل الحار فيتامينات B ، الحديد، الماغنيزيوم، والبوتاسيوم لهذه التركيبة منافع عديدة:
- يحارب الامراض السرطانيّة : كشفت الدراسات أن مادة capsaicin الموجودة في الفلفل الحار تقضي على الخلايا السرطانية.
- تخفيف الوزن : مادة الـCapsaicin تزيد من سرعة حرق الدهون بمعدّل 30% وحرق المزيد من السعرات الحرارية وتحفيز الشعور بالشبع لساعات عدة بعد استهلاكه.
- علاج اضطرابات الجهاز الهضمي: تشير الدراسات الى ان مركب capsaicin قد يساعد في القضاء على بكتيريا المعدة H. Pyloriالتي تسبب الحموضة والحرقة وترفع من احتمالات الاصابة بالقرحة وسرطان المعدة.
- الوقاية وعلاج السكري: لم يتّم التأكد من هذه الفائدة على الإنسان بعد، ولكن الدراسات الكندية في هذا المجال نجحت على الفئران.
- يخفض خطر الاصابة بأمراض الاوعية الدموية : مركب capsaicin قد يخفّض من مستوى الكوليسترول، وأن استهلاك الفلفل الحار بكثرة يقلّل معدلات الوفيات بأمراض القلب والشرايين.
- يخفض أعراض الصداع النصفي: وذلك لكون مادة الـCapsaicin تكبح المركب العصبي الذي يدعى P المسؤول عن الشعور بالألم.
- يقلل من احتقان الجيوب الأنفيّة : يحث مركب Capsaicin على افرازات الجيوب الأنفيّة، مما يقلل من الشعور بالاحتقان. كما يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا من شأنها محاربة التهابات الجيوب الانفيّة .
 


مجموع المشاهدات: 2863 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة