الرئيسية | طب وصحة | دراسة: ارتفاع المستوى المعيشي يؤثر إيجاباً على القدرات الذهنية للمرأة

دراسة: ارتفاع المستوى المعيشي يؤثر إيجاباً على القدرات الذهنية للمرأة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة: ارتفاع المستوى المعيشي يؤثر إيجاباً على القدرات الذهنية للمرأة
 

أكدت الخبيرة النمساوية دانيلا فيبر أن ارتفاع المستوى المعيشي والتعليمي يؤثر إيجابياً على المرأة على نحو أكبر من تأثيره على الرجل، وذلك وفقاً لدراسة حديثة أجريت على 13 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 50 و85 عاماً من 13 دولة أوربية.

وأوضحت فيبر، المشرفة على الدراسة بالمعهد الدولي لتحليل النظم التطبيقية بمدينة لاكسنبورغ النمساوية أنه ثبت تحسن القدرات الذهنية ووظائف الذاكرة لدى المرأة على نحو أكبر من الرجل عند ارتفاع المستوى المعيشي والتعليمي لها، وذلك وفقاً لما توصلت إليه فيبر مع باحثات أخريات من السويد والنرويج.

وخلال هذه الدراسة خضع المشاركون لثلاث اختبارات: الأول يتعلق بفحص الذاكرة العرضية والثاني لاختبار القدرات الحسابية والثالث لاختبار القدرات اللغوية.

وخلال تقييم نتائج هذه الاختبارات وضعت الخبيرة النمساوية فيبر في حسبانها معدل التنمية الإقليمية للبلاد المشاركة، وذلك استناداً إلى إجمالي الناتج المحلي ومعدل المواليد ومعدل وفيات الأطفال ومتوسط العمل والمستوى التعليمي.

وتبيّن من تقييم نتائج الاختبارات على أن زيادة معدل الراحة والرفاهية يعمل على تحسين مستوى الذاكرة العرضية لدى النساء عنه لدى الرجال.

مجموع المشاهدات: 1013 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة