الرئيسية | طب وصحة | دراسة: تناول 3 أنواع من المكسرات يومياً يطيل العمر

دراسة: تناول 3 أنواع من المكسرات يومياً يطيل العمر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة: تناول 3 أنواع من المكسرات يومياً يطيل العمر
 

إدراج مالا يقل عن 50 جراماً من المكسرات المتنوعة مابين لوز، كاجو ، كستناء وفستق في النظام الغذائي اليومي لك، سيساعدك في السيطرة على الدهون الثلاثية في الدم ومستوى السكر، وهما من أهم علامات متلامة الأبيض.

وأوضح الباحثون أن الأنسان يصنف كمريض “متلازمة الأيض” فى حال معاناته من ثالوث الخطر المدمر والذي يشمل انخفاض مستوى الكوليسترول “الجيد”، إرتفاع الدهون الثلاثية ، إرتفاع مستوى السكر في الدم ، فضلاً عن الوزن الزائد حول الخصر، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وقال الطبيب ” جون شينيبر” بمستشفى “سانت مايكل ” فى مدينة “تورونتو”الكندية أن تناول 3أنواع مختلفة من المكسرات شىء جيد ومفيد فى خفض خطر الأصابة بأمراض القلب ومشاكل صحية أخرى مثل مرض السكر والسكتات الدماغية.

وقد وجدت الدراسة حدوث إنخفاضاً متواضعاً في مستوى الدهون في الدم والمعروفة بالدهون الثلاثية ومستوى السكر في الدم بين الأشخاص الذين إنتظموا في تناول ثلاثة أنوع من المكسرات في وجباتهم الغذائية مقارنة مع أولئك الذين أتبعوا نظاماً غذائياً منظماً.

وللوصول إلى هذا الاستنتاج، عكف الباحثون على تحليل ألفى مقال ودراسة منشورة في هذا الصدد، بالإضافة إلى ألفي دراسة طبية أجريت في هذا الصدد على عينة عشوائية من ألفي شخص.

وأضح “شينيبر” أنه قد لوحظ حدوث أكبر إنخفاض فى مستوى الدهون الثلاثية والسكر فى الدم عند الانتظام فى تناول ثلاثة أنواع من المكسرات بصورة يومية ، لتحل محل الكربوهيدرات المكررة بدلا من الدهون المشبعة ، مشدد على عدم وجود اى أثر سلبي على عوامل الخطر الاخرى للمتلازمة الايضية أو زيادة فى الوزن، على الرغم من أحتواء المكسرات على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون ولكنها دهون غير مشبعة.

مجموع المشاهدات: 1758 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة