الرئيسية | طب وصحة | اتيكيت استعمال النظارة الشمسية

اتيكيت استعمال النظارة الشمسية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اتيكيت استعمال النظارة الشمسية
 

تسبب أشعة الشمس الشديدة،خطرا كبيرا على العينيين..ومن ثم ينبغي حماية عينيك بنظارة شمسية..ولكن لم تعد النظارة الشمسية مجرد أداة لحجب الشمس فقط بل تطورت أشكالها وتعددت ماركاتها ،وغزت ماركات عالمية أسواق النظارات.

ولكن حتي تستعملي النظارة،فإن لها أصول ومعايير فعليك التنبه إلي عدة أمور وتلافي كثير من الاخطاء التي ترتكب في بعض حالات وهي على النحو التالي:

اعلمي أنه من المفروض أن تحجب نظارة الشمسية نظرك عن الاخر وبالتالي إذا صادف والتقيت بشخص ما والقيت عليه التحية ..وجب عليك فورا خلع النظارة عن عينيك .احتراما له ليبقي التواصل موجودا بينكما.

تجنبي ارتداء النظارة في ظل غياب الشمس سواء في الهواء الطلق او داخل المباني المغلقة لان الهدف قد اتنفي من وضعها لغياب الشمس.

وإذا كنت تتناولين الطعام في احد المطاعم فلا يمكنك وضع النظارة الشمسية علي الطاولة الي جانب مفتاج السيارة وهاتفك المحمول ..فليس مقبولا ان تضعي اغراضك الشخصية بهذه الطريقة علي الطاولة ..بل عليك وضع نظارتك الشمسية في (جرابها ) الخاص بها ووضعها في حقيبتك فور نزعها عن وجهك.

لاتستخدمي النظارة الشمسية كاكسسوار كأن ترفعي بها شعرك عن وجهك ..ولكن في حالة دخولك مكان مغلق لمدة محدودة بامكانك ان تفعلي ذلك مثلا (لشراء بعض الاشياء من السوبر ماركت ) ولكن ليس مستحب ولا مقبول تركها علي راسك طوال فترة النهار.

من غير المحبز وغير اللائق استعمال النظارات الشمسية ذات الالوان الصارخة كالأبيض والاحمر ..والاصفر للسيدات اللاتي تقدمن في السن ..

مجموع المشاهدات: 1360 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | الغوثي
قلة الحياء
هدا مسالي كروو ما لقا علاش يكتب، وانت مالك كل واحد حر في نضاضرو
مقبول مرفوض
-2
2014/08/23 - 10:10
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة