الرئيسية | طب وصحة | مقاعد سيارات الأطفال أقذر من المراحيض

مقاعد سيارات الأطفال أقذر من المراحيض

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مقاعد سيارات الأطفال أقذر من المراحيض
 

 

على الرغم من أن الكثير من الأهل الحريصين على أمان أطفالهم يخصصون لهم مقاعد خاصة في السيارات، تبين أن كراسي الأطفال هذه أكثر اتساخاً وقذارة من مقاعد المراحيض.

المقاعد المخصصة لتثبيت الأطفال أثناء التنقل بالسيارة أكثر قذارة من المراحيض، وفقاً لدراسة طبية حديثة أظهرت أن كراسي الأطفال هي ساحة للكثير من الجراثيم والميكروبات بنسبة تبلغ ضعف تلك الموجودة في الحمامات.

العلماء من جامعة برمينغهام البريطانية أجروا دراسة على عينات مأخوذة من 2000 مقعد مخصص للأطفال وعملوا على مقارنتها مع الجراثيم الموجودة في مقاعد المراحيض. وأظهرت النتيجة ان مقاعد السيارات تحتوي على 100 نوع من البكتيريا والفطريات الخطيرة في كل سنتيميتر مربع منها، في حين أن مقاعد الحمامات تحتوي على نصف هذا العدد، أي 50 نوعاً من الجراثيم والبكتيريا في المساحة ذاتها.

الخطير في هذه النتائج هو أن البكتيريا والفطريات السامة قد تؤدي في نهاية المطاف إلى إصابة الأطفال بالعديد من الأمراض المعوية الخطيرة والقاتلة، ليس اقلها الإيكولا والسالمونيلا. يشار إلى أن العلماء وجدوا أن مقاعد الأطفال في السيارات أكثر قذارة من المقاعد المخصصة لهم في المنزل، والسبب الرئيسي هو إهمال الركاب أو السائقين لنظافة سياراتهم الأمر الذي يجعلها وكراً للبكتيريا والجراثيم الضارة.

وكالات

مجموع المشاهدات: 3202 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة