الرئيسية | طب وصحة | النباتات الخضراء في المكتب تزيد إنتاجية الموظفين

النباتات الخضراء في المكتب تزيد إنتاجية الموظفين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
النباتات الخضراء في المكتب تزيد إنتاجية الموظفين
 

أظهرت دراسة حديثة أن وضع النباتات في المكتب يزيد من قدرة الموظفين على العمل، وأكد علماء النفس أن إدخال المساحات الخضراء إلى المكتب تزيد إنتاجية العمل بنسبة تصل إلى 15% على أقل تقدير.

وعمل باحثون من جامعة كارديف البريطانية على مراقبة إنتاجية العمال، في اثنين من أكبر المكاتب التجارية في بريطانيا وهولندا، وذلك قبل وبعد إحضار النباتات الخضراء إلى المكتب بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وبينت نتائج المراقبة زيادة إنتاجية الموظفين في المكتبين بنسبة 15% تقريباً خلال 3 أشهر، وذلك بسبب امتصاص هذه النباتات للغبار والملوثات من الجو، بالإضافة إلى إشاعة جو من المتعة على المكتب وزيادة القدرة على التركيز نتيجة لذلك.

وأكد الباحث الرئيسي في الدراسة، الدكتور مارلون نيوفنهويس، أن الأبحاث تشير إلى ضرورة تزويد المكاتب بالنباتات والمناظر الطبيعية لتحسين صحة الموظفين من جهة، ولتحفزيهم على العمل وزيادة الإنتاجية من جهة أخرى.

وأضاف نيوفنهويتش "على الرغم من أن بعض الأبحاث السابقة سبقتنا في هذا المجال، إلا أن ما يميز دراستنا أنها أول دراسة تنقل التجارب إلى حيز المواقع من خلال إخضاع الموظفين بشكل فعلي للتجربة على المدى الطويل".

وكانت دراسات سابقة أكدت على أن النباتات الخضراء تساعد على تحسين جودة الهواء عن طريق تنقيته من الغبار والحشرات والملوثات، كما أنها يمكن أن تقلل من عدد أيام الإجازات المرضية التي يحصل عليها الموظفون.

مجموع المشاهدات: 1277 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة