الرئيسية | طب وصحة | دراسة: تسمم الدم يصيب الأصحاء أيضاًً

دراسة: تسمم الدم يصيب الأصحاء أيضاًً

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة: تسمم الدم يصيب الأصحاء أيضاًً
 

قال البروفيسور الألماني غيرنوت ماركس إن تسمم الدم لا يصيب الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة فقط، وإنما يمكن أن يصيب الأصحاء أيضاً.

وأوضح ماركس، عضو الرابطة الألمانية لاختصاصيّ طب العناية المركزة وطب الطوارىء، أن التعرض لحادث بسيط خلال الحياة اليومية يكفي للإصابة بتسمم الدم، مثل الإصابة بجرح قطعي عند تحضير الطعام أو التعرض لحرق أثناء الشواء، مضيفاً أن الالتهاب الرئوي يمثل أكبر عوامل الخطورة المؤدية لتسمم الدم.

وأشار ماركس إلى صعوبة تشخيص الإصابة بتسمم الدم لتشابه أعراضه مع أعراض نزلة البرد، والتي تتمثل في الحمى والرعشة وسرعة ضربات القلب والتنفس السريع وانخفاض ضغط الدم. وبالإضافة إلى ذلك، يشعر المصاب بأنه خائر القوى مع المعاناة من اضطراب النوم.

وشدد البروفيسور الألماني على ضرورة التوجه للمستشفى أو استدعاء طبيب طوارىء على وجه السرعة عند ملاحظة ظهور مثل هذه الأعراض بعد الإصابة بجرح قطعي، لافتاً إلى أنه عند التحقق من الإصابة بتسمم الدم يتم إعطاء المريض مضادات حيوية واسعة المجال، وبجرعات عالية في بعض الأحيان. وللحد من خطر الإصابة بتسمم الدم، شدد البروفيسور الألماني على ضرورة تنظيف وتعقيم أي جرح جيداً، مهما كان صغيراً.

كما يتعين على الأشخاص فوق 60 عاماً تلقي تطعيم ضد المكورات الرئوية، وهي عبارة عن بكتيريا يمكن أن تتسبب في الإصابة بالالتهاب الرئوي وكذلك تسمم الدم.

مجموع المشاهدات: 1456 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة