الرئيسية | طب وصحة | يستعيد نصف دماغه المفقود بطابعة ثلاثية الأبعاد

يستعيد نصف دماغه المفقود بطابعة ثلاثية الأبعاد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
يستعيد نصف دماغه المفقود بطابعة ثلاثية الأبعاد
 

ستطاع مزارع صيني أن يسترد نصف دماغه المفقود جراء سقوطه من أعلى المبنى، باستخدام الطابعة ثلاثية الأبعاد، الأمر الذي ساعده على استعادة قدرته على الكلام مجدداً بعد الحادثة.

وفي التفاصيل التي أوردها موقع دايلي ميل البريطاني، سقط المزارع هوو ويي (46 عاماً) من الطابق الثالث في المبنى الذي يقطن فيه بمدينة شيان الصينية، ونجم عن الحادثة إصابات وجروح بليغة في رأسه وجمجمته، إذ فَقَد نصف دماغه بشكل شبه كُلي.

ونتج عن فقدانه نصف دماغه، تراجع في مستوى الرؤية والإبصار في عينه اليسرى، بالإضافة إلى إصابته بمشكلة ازدواج الرؤية، وعجزه عن الكتابة والنطق، بينما تقول زوجته إنه لا يزال يحتفظ بقدرته على فهم بعض ما يدور حوله، في حين أن أصدقاءه وجيرانه باتوا يلقبونه بـ"الرجل ذي النصف رأس".

وتعاون أمهر الأطباء في وضع خطة طبية، تهدف إلى تحسين وضعه الصحي، فقاموا بتفصيل شبكة تيتانيوم مطبوعة بتقنية الأبعاد الثلاثة، مستخدمين لذلك طابعة ليزر ضوئية، لتحاكي نصف الدماغ المفقود، علماً أن تلك التقنية تسمح بنقل التصاميم من أجهزة الكمبيوتر، وتحويلها إلى مجسمات ملموسة.

ومن المتوقع أن تحل تلك التقنية النقص الحاصل في الدماغ، ليس فقط من ناحية الشكل، بل أيضاً من ناحية أدائه لوظائفه.

يذكر أن تلك الشبكة المُصنعة من التيتانيوم تم تصنيعها في إحدى أهم وأكبر مراكز الطباعة بالليزر في بلجيكا، بمواد وخصائص معينة تتفاعل مع أجزاء الدماغ، وتتناغم معها في سائر وظائفها، وتقلل من فرص رفض الجسم لها.

مجموع المشاهدات: 944 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة