الرئيسية | طب وصحة | تناول السمك يحمي النساء من فقدان السمع

تناول السمك يحمي النساء من فقدان السمع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تناول السمك يحمي النساء من فقدان السمع
 

 

يعتبر فقدان السمع علامة واضحة للشيخوخة، وقد أثبت العلماء أن تناول وجبتين وأكثر من السمك وغيرها من المأكولات البحرية خلال الأسبوع يحمي النساء من فقدان السمع.

وقد تابع العلماء لمدة 18 سنة بين عامي 1991 و2009، الحالة الصحية لأكثر من 65 ألف امرأة، بينهن أكثر من 1500 حالة فقدن السمع، وفقاً لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.

ولاحظ العلماء أن النساء اللواتي كن يتناولن وجبتين من المأكولات البحرية أسبوعياً انخفض احتمال إصابتهن بالصم بنسبة 20% مقارنة بالأخريات.

كما هو معلوم فإن الأسماك البحرية مصدر للأحماض الدهنية غير المشبعة “أوميجا 3”، وهذه الأحماض تساهم بنشاط في تركيب عدد من المواد، التي تؤثر في نوم الإنسان. فمثلاً حمض “الدوكوساهيكسانويك” هو من أهم مكونات “أوميجا 3” ويرتبط بمستوى “ميلاتونين” في الجسم.

وحسب معطيات علماء جامعة “هارفارد”، فإن تناول السمك الغني بالأحماض الدهنية غير المشبعة يطيل العمر.

وحلل خبراء الحميات الغذائية بيانات 2700 امرأة، ركزوا خلالها على نوع الحمية الغذائية التي كن يتبعنها خلال 16 سنة.

واكتشف العلماء وجود علاقة بين طول العمر وتناول السمك الأحمر، كما أثبتوا أن تناول هذا النوع من الأسماك يخفض احتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 35%، ويحسن عمل الجهاز العصبي.

وقال العلماء: “يكفي لتحسين المادة السنجابية تناول قطعة من السمك مشوية على الفحم أو في الفرن، كما أن الذين يتناولون السمك باستمرار يكون حجم الدماغ في مناطق الذاكرة والتعليم لديهم أكبر مما هو لدى الآخرين”.

مجموع المشاهدات: 2754 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة