الرئيسية | طب وصحة | الطفل المولود حديثاً ليس ضعيف المناعة كما نعتقد

الطفل المولود حديثاً ليس ضعيف المناعة كما نعتقد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الطفل المولود حديثاً ليس ضعيف المناعة كما نعتقد
 

حسب دراسة حديثة وجد العلماء أن المواليد الجدد لديهم نظام مناعة أقوى مما كان يعتقد في وقت سابق، حيث أثبتت دراسة أجريت في كلية كينجز كوليج في لندن أن الخلايا المناعية T لدى الأطفال حديثي الولادة لديها القرة على تحريك استجابة التهابية للبكتريا.

وقالت نتائج الدراسة التي نُشِرت في مجلة "نيتشر ميديسن جورنال" إنه على الرغم من أن الجهاز المناعي للأطفال يعمل بشكل مختلف عن البالغين إلا أن الأطفال لايزال لديهم آلية دفاعية لمكافحة العدوى.

وتناقض نتائج تقارير طبية سابقة ما توصلت إليه هذه الدراسة، حيث كان يُعتَقَد أن المناعة لدى الأطفال ليس لديها القدرة على تحريك استجابات التهابية كما يحدث لدى البالغين.

اكتشف الباحثون أن خلايا T لدى الأطفال تختلف إلى حد كبير عن تلك الموجودة لدى البالغين، إلا أنها قادرة على صنع جزيء قوي مضاد للبكتريا يُعرَف باسم IL8، والذي يعمل على مهاجمة الأجسام التي تغزو الجسم.

ويتعرض الأطفال الخدج لالتهابات في المعدة يمكن أن تدمر نسيج الأمعاء، وتبلغ نسبة الوفيات بين المواليد مبكراً بسبب هذه الحالة بين 15 و30 بالمائة في بريطانيا. ويمكن تنشيط الخلايا المناعية التي تم التعرف على دورها الإيجابي لدى المواليد الجدد لتعمل على مقاومة هذه الالتهابات.

مجموع المشاهدات: 1339 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة