الرئيسية | طب وصحة | 7 أمراض نادرة تصيب العقل وتدفعه للقيام بأفعال عجيبة

7 أمراض نادرة تصيب العقل وتدفعه للقيام بأفعال عجيبة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
7 أمراض نادرة تصيب العقل وتدفعه للقيام بأفعال عجيبة
 

ذكرت مجلة  “فوكاس” الإيطالية، 7 حالات مرضية نادرة تصيب العقل وتفقده القدرة على مهارات نعدها جميعًا أساسية وبسيطة، مثل التعرف على لحن أغنية ما، أو التعامل مع ذراعنا على  أنه جزء من جسدنا وغيرها، وفصّلت تلك الحالات كالتالي:

1- حالة فقد التمييز بين أنواع الموسيقى المختلفة: هو ما يعرف بـ”العمه السمعي”، وهو ليس عيبًا في الأذن لكنه يرجع إلى عجز عصبي في المخ يسبب عدم إدراك معنى الأصوات.

2- التحدث بلغة غريبة لم تتم دراستها من قبل: حيث تسبب بعض إصابات الدماغ تغيير في مخارج حروف المريض ونغمة صوته وطريقة حركة فمه، ما يعطي انطباع بأن المريض يتحدث لهجة بلد آخر أو ربما لغة جديدة.

3- تغيير السمات الشخصية للإنسان: وللأسف يكون التغيير أحيانًا للأسوأ.

4- الشعور بأن اليد جزء غريب عن الجسد: السيطرة على أيدينا وأقدامنا نعمة كبيرة لا يشعر بها إلا من يصيبه هذا النوع من الاضطراب العقلي ويفقده السيطرة على أحد أطرافه.

5- رؤية نصف العالم فقط: فعلى الرغم من سلامة إبصارهم، يعاني مرضى متلازمة الإهمال النصفي من فقد إدراك الأشياء والأشخاص الموجودة في الجانب الأيسر من العالم المحيط بالمريض.

6- متلازمة كورساكوف: وهو نوع من فقدان الذاكرة يدفع المريض كل يوم إلى إعادة نفس الأفعال التي قام بها في اليوم السابق.

7- عدم التعرف على الأشخاص المقربين: وتعرف بمتلازمة كابجراس وفريجولي، وفيها يصل المريض إلى مرحلة عدم التعرف على أبنائه وشريك حياته.

مجموع المشاهدات: 1515 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة