الرئيسية | طب وصحة | هل يعالج البيض تساقط الشعر؟

هل يعالج البيض تساقط الشعر؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل يعالج البيض تساقط الشعر؟
 

البيض وسيلة رائعة للسيطرة على مشاكل الشعر المختلفة، حيث يحد من جفافه وهشاشته، ويجعله لامعاً، ويساعد على منع فقدان الشعر والصلع. يحتوي البيض على بروتينات وأحماض أمينية توفر التغذية المطلوبة لبصيلات الشعر. إليك أهم فوائد البيض لفروة الرأس، وكيفية الاستفادة منه في وقف الصلع:

يعتبر البيض مصدراً غنياً بالكبريت والسيلينيوم واليود والفسفور والحديد والزنك، وهي تركيبة مثالية لصحة الشعر.

يحتوي البيض على فيتامين "إي" الضروري لنمو الشعر، كما يحمي هذا الفيتامين الشعر من تأثير الأشعة فوق البنفسجية والتلوث البيئي وهما من أسباب ضعف الشعر.

يساعد البيوتين الموجود في البيض، وكذلك فيتامين "ب7" على استعادة جذور وبصيلات الشعر قوتهما، ويعتبر البيوتين من أهم المغذيات التي يحتاجها الشعر بشكل منتظم.

كيف تقوّي صحة شعرك باستخدام البيض؟

البيض وزيت الزيتون. قم بتدليك الشعر بشكل منتظم باستخدام البيض وزيت الزيتون لتسريع نمو الشعر. اخلط بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون لعمل المزيج، ثم ضعه على فروة الرأس بالكامل وقم بالتدليك ببطء، واغسله بالماء فور انتهاء التدليك.

البيض وزيت الزيتون. يعتبر هذا المزيج مثالياً لاستعادة صحة الشعر التالف. استخدم صفار بيضة أو أكثر مع 3 ملاعق كبيرة من كل من زيت الزيتون والعسل، واخلط المزيج جيداً. قم بتدليك فروة الرأس بلطف، واترك المزيج على شعرك لمدة نصف ساعة على الأقل ثم اغسله بالماء.

صفار البيض والليمون (الحامض). يعالج هذا المزيج مشكلة ترقق الشعر والصلع. استخدم صفار بيضة أو اثنتين مع عصير الليمون ودلّك به فروة الرأس جيداً وببطء للتأكد من أن جذور الشعر قد امتصته، ثم اغسله بالماء البارد بعد انتهاء التدليك.

مجموع المشاهدات: 5141 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | mimi
raaiha kariha jidan
ana la ohibo abadan al bayd li annaho yahtawi 3alla raaiha kariha jidan am sorry bay bay
مقبول مرفوض
0
2014/09/28 - 06:58
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة