الرئيسية | طب وصحة | 6 طرق ليتمتع طفلك بقلب صحي

6 طرق ليتمتع طفلك بقلب صحي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
6 طرق ليتمتع طفلك بقلب صحي
 

أمراض القلب حالة سريرية شائعة بين الأطفال والمراهقين في العقود الأخيرة، بسبب نمط الحياة المستقرة، وعادات الأكل غير الصحية، حيث يؤدي ذلك إلى ارتفاع ضغط الدم والسمنة وهما من أهم عوامل الخطر المسببة لأمراض القلب.

 من ناحية أخرى الطفولة هي الوقت الذي ينبغي أن تعتني فيه بصحة قلب الطفل. إليك مجموعة من النصائح والإجراءات التي تحمي قلب طفلك من الأخطار:

وجبة إفطار صحية. من الهام أن يتناول الطفل وجبة إفطار مغذية يومياً، لتعزيز مستويات الطاقة والمناعة. ينبغي أن يحتوي الإفطار على البروتين والألياف القابلة للذوبان في الماء مثل التي توجد في الشوفان، لتساعد على خفض مستويات الكوليسترول.

التسوق الصحي. عليك الالتزام بالمبادئ الصحية عند شراء الأطعمة، واختيار الحبوب الكاملة والقمح والدقيق الأسمر، والزيوت الصحية للقلب مثل زيت الزيتون والأفوكادو، وعباد الشمس، والاهتمام بشراء المكسرات والزيوت المشتقة منها.

الوجبات الخفيفة. استبدل الوجبات الخفيفة غير الصحية مثل الكعك والشوكولا والبسكويت ورقائق البطاطا المقلية (الشيبسي)، وقدم مكانها لطفلك أطعمة منخفضة الدهون تحتوي على أحماض أوميغا3 الدهنية. اهتم بالوجبات الخفيفة الصحية مثل الفواكه والشوكولا الداكنة التي تحتوي على مضادات الأكسدة، والمكسرات، وقدّم له الكثير من الخضروات دون استسلام، فأحياناً يتطلب الأمر تقديم أحد أنواع الخضار مرات عديدة حتى يتقبله الطفل.

تجنب زيادة الملح. ارتفاع ضغط الدم أحد أهم عوامل الخطر المسببة لأمراض القلب، ويعتبر الملح الزائد سبباً رئيساً وراء ارتفاع الضغط.

تجنب بعض الأطعمة. هناك أطعمة تشتهر بالدهون المهدرجة التي تزيد مستويات الكوليسترول، عليك تجنبها. إضافة لذلك ينبغي تجنب إعطاء المشروبات الغازية للأطفال، لأن تناولها المنتظم يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 60 بالمائة لدى الطفل. 

اللعب. من الضروري توفير البيئة المناسبة للطفل ليحصل على وقت كافٍ للعب الحر، إلى جانب ممارسة النشاط البدني المنظّم. للرياضة فوائد صحية كبيرة توفر حماية لصحة الطفل على المدى

مجموع المشاهدات: 1183 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة