الرئيسية | طب وصحة | احذري.. سوء التهوية عند استخدام موقد الغاز قد يصيب طفلك بالربو

احذري.. سوء التهوية عند استخدام موقد الغاز قد يصيب طفلك بالربو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
احذري.. سوء التهوية عند استخدام موقد الغاز قد يصيب طفلك بالربو
 

أوصى باحثون بجامعة “ولاية أوريجون” بالولايات المتحدة الآباء الذين لديهم أطفال في المنزل بوجوب مراعاة التهوية الجيدة أثناء الطهي بموقد غاز، وذلك بعد أن أظهرت دراسة جديدة وجود ارتباط بين وجود تهوية لموقد الغاز بالمطبخ والإصابة بالربو وأعراض الربو والتهاب الشعب الهوائية المزمن.

وأكدت إيلين سميت أستاذ مساعد بكلية الصحة العامة والعلوم البشرية بجامعة “ولاية أوريجون”، أن ه في المنازل التي يستخدم فيها موقد غاز بدون تهوية يكون فيها تفشي الإصابة بالربو وأزيز التنفس مقارنة بالمنازل التي يوجد بها تهوية لموقد الغاز، وأنه يجب على الآباء الذين لديهم أطفال أن يستخدموا وسائل تهوية أثناء استخدام موقد غاز، طبقاً لما ذكرته وكالة الأنباء “الألمانية”.

وقالت سميت إن الباحثين لا يمكنهم القول إن استخدام موقد الغاز بدون تهوية يسبب مشاكل في التنفس، لكن الدراسة الجديدة تظهر بوضوح وجود ارتباط بين الإصابة بالربو واستخدام التهوية.

وأوضح الباحثون أنه يلزم المزيد من الدراسات لفهم تلك العلاقة، بما في ذلك ما إذا كانت الانبعاثات من مواقد الغاز قد تسبب تفاقم الربو عند الأطفال.

وأظهرت هذه الدراسة أن الأطفال الذين يعيشون في منازل تستخدم فيها تهوية مثل مروحة شفط عند الطهي بمواقد الغاز كانوا أقل عرضة للإصابة بالربو بنسبة 32% عن الأطفال الذين يعيشون في منازل لا تستخدم فيها وسائل تهوية.

وتبين أيضاً أن الأطفال الذين يعيشون في منازل تستخدم فيها التهوية أثناء الطهي بموقد غاز أقل احتمالاً للإصابة بالتهاب الشعب الهوائية بنسبة 38% وأقل احتمالا للإصابة بأزيز التنفس بنسبة 39%.

مجموع المشاهدات: 1090 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة