الرئيسية | طب وصحة | دراسة: تاريخ ميلادك يحدد حالتك المزاجية

دراسة: تاريخ ميلادك يحدد حالتك المزاجية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة: تاريخ ميلادك يحدد حالتك المزاجية
 

تشير الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة “بودابست”، إلى أن توقيت ميلاد الإنسان يحدد مزاجه، لأن مختلف فصول السنة لديها تأثير على مواد كيميائية معينة في المخ، مثل الدوبامين والسيروتونين، وهى مواد تتحكم بالمزاج.

وقال الباحثون، إن الأطفال الذين يولدون في فصل الصيف يكونون أكثر عرضة للتقلبات المزاجية عند الكبر، بينما لا يعاني مواليد الشتاء من الغضب السريع أو حدة الطباع، وفقاً لما نشرته وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وتابع الباحثون 400 شخص وقارنوا بين أنماط شخصياتهم وتوقيت ميلادهم، وخلصوا إلى أن الأشخاص المولودين في أوقات معينة من العام لديهم فرص أكبر للتعرض للتقلبات المزاجية التي يمكن أن تكون حادة في بعض الأحيان.

وعزا الباحثون ذلك إلى وجود تأثير لمختلف فصول السنة على ناقلات عصبية محددة، مثل الدوبامين والسيروتونين، اللذين يتحكمان في المزاج، غير أن دراسات إضافية مستفيضة يجب أن تجرى بهذا الصدد لمعرفة أسباب ذلك.

واكتشف القائمون على الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من تقلبات مزاجية سريعة ما بين المزاج السييء والمبهج من مواليد فصل الصيف بشكل خاص، بينما اتسم مواليد الربيع بالإيجابية الشديدة ومواليد الخريف بعدم وجود فرص كبيرة لإصابتهم بالاكتئاب، أما مواليد الشتاء فلا يعانون من سرعة الغضب أو الانفعال الشديد.

مجموع المشاهدات: 2310 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة