الرئيسية | طب وصحة | دراسة تحذر: السمنة والتدخين تعرضك لمخاطر الإصابة بالنوبات القلبية

دراسة تحذر: السمنة والتدخين تعرضك لمخاطر الإصابة بالنوبات القلبية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة تحذر: السمنة والتدخين تعرضك لمخاطر الإصابة بالنوبات القلبية
 

حذرت دراسة طبية جديدة من أن إتباع اسلوب حياة غير صحي مثل سوء التغذية والتدخين وعدم ممارسة الرياضة يعرض الأشخاص لمخاطر الإصابة بالنوبات القلبية أكثر من التاريخ العائلي.

وأكد الباحثون أن الإصابة بالنوبات القلبية ليس مرتبطاً بقوة بالتاريخ العائلي والوراثة كما كان معتقد سابقاً، طبقاً لما ورد بموقع “ديلي ميل”.

ووجد الباحثون أن الإصابة بالنوبات القلبية يحدث نتيجة لتناول الأطعمة الدهنية مع الإفراط في تناول الكحول والتعرض للإجهاد المستمر، مع عدم ممارسة النشاط البدني.

وحلل الدكتور بنيامين هورن، مدير قسم الوبائيات القلبية الوعائية والجينية في المعهد الوطني الطبي، مجموعة من المرضى الذين يعانون من مرض الشريان التاجي، وبعضهم قد أصيب بنوبة قلبية.

ولاحظ هورن أن مرضى الشريان التاجي بعضهم أصيب بالنوبات القلبية، وليس جميعهم، على عكس ما كان معتقد سابقاً أيضاً، كما أن التاريخ العائلي لم يؤثر بقوة في الإصابة بالنوبات القلبية مثل التدخين والسمنة.

ودعا هورن إلى أهمية إتباع النظام الصحي من تناول أطعمة ذات قيم غذائية عالية، وتجنب السمنة المفرطة والدهون الزائدة مع الإقلاع عن التدخين وممارسة الرياضة بانتظام لتجنب الإصابة بالنوبات القلبية المفاجئة.

مجموع المشاهدات: 1130 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة