الرئيسية | طب وصحة | 10 علامات تنذرك بضرورة إنقاص الوزن

10 علامات تنذرك بضرورة إنقاص الوزن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
10 علامات تنذرك بضرورة إنقاص الوزن
 

قال الدكتور ميو نوي أخصائي علاج السمنة، إن تراكم الدهون على الجسم يؤدي للإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكر من النوع الثاني وأمراض القلب وأنواع مختلفة من السرطان.

وأكد نوي لموقع “جود هاوس كيبينج” على ضرورة إنقاص الوزن إذا شعر الشخص بأحد العشرة الأعراض التالية:

- عدم القدرة على ممارسة الرياضة، فالنشاط البدني يعتبر أمراً ضرورياً للوصول إلى نمط حياة صحي، وكلما كان الوزن صحي كلما ساعد على ممارسة الرياضة بمنتهى السهولة، والتمتع باللياقة البدنية، بينما في حالة الوزن الزائد قد لا يستطيع الفرد القيام بأى مجهود أو نشاط بدني.

- الشخير بصوت عالي وباستمرار أثناء النوم، فقد يشير هذا إلى عدم القدرة على النوم بانتظام ليلاً، نتيجة للوزن الزائد الذي يسبب تراكم الدهون حول الرقبة وتضييق مجرى الهواء مما يسبب توقف التنفس أثناء النوم.

- وجود بقع غامقة بالجسم، حيث تؤدي الدهون المتراكمة في الجسم إلى التهاب الأنسجة الدهنية تحت الجلد والتي تظهر على هيئة كدمات متقطعة على الجلد.

- التعب المستمر، فالدهون الزائدة وارتفاع مؤشر كتلة الجسم عن المعدل الطبيعي يؤدي للشعور بالتعب والإجهاد المستمر عند القيام بالمهام الروتينية البسيطة.

- الشعور الدائم بالجوع، فهذا يدل على كثرة تناول الأطعمة الخاطئة مثل الحلوى والتي تفتقر إلى الألياف والبروتين والدهون الصحية، ما يؤدي للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وضبابية الرؤية والشعور بوخز في اليدين والقدمين والاحساس بالعطش الشديد، وفقاً لجمعية السكري الأمريكية.

- ارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، نتيجة لزيادة الوزن، حيث يؤكد نوي أن فقدان الوزن هو الحل الوحيد للوصول لمستويات ضغط الدم وكوليسترول طبيعية في الجسم.

- زيادة محيط الخصر عن 35 بوصة، حيث يوحي ذلك إلى زيادة مفرطة في دهون البطن والتي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني وارتفاع الكوليسترول الضار وارتفاع ضغط الدم، وفقاً لمركز السيطرة والوقاية من الأمراض.

- فقدان أحد الأقرباء بسبب السرطان، وذلك لأن الدهون الزائدة تسبب زيادة إفراز الجسم لهرمون “الأستروجين” الذي يؤدي للإصابة بسرطان الثدي وأنواع أخرى من الهرمونات التي تشجع نمو الأورام، وفقاً للمعهد القومي للسرطان.

- آلام الظهر والمفاصل، حيث تمثل الدهون الزائدة ضغطاً إضافياً على المفاصل، وتسبب صعوبة الحركة، وفقاً للمعاهد الوطنية للصحة.

- ضعف الذاكرة، حيث يؤدي ارتفاع مؤشر كتلة الجسم وزيادة الوزن بشكل مفرط إلى ظهور بعض التغييرات السلوكية وضعف الذاكرة والتركيز والانتباه.

مجموع المشاهدات: 2666 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | اشراق
السمنة مرض
السمنة مرض فتاك خطير هو السبيل لكل الامراض ماجتنبوه ونسال الله عز و جل ان يحمينا و يحميكم و يحمي جميع المسلمين
مقبول مرفوض
0
2014/10/23 - 10:28
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة