الرئيسية | طب وصحة | السكريات أخطر أعداء البشرة الصحية!

السكريات أخطر أعداء البشرة الصحية!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السكريات أخطر أعداء البشرة الصحية!
 

الإفراط في تناول السكر من الأخطاء الغذائية التي تحرمك من التمتع ببشرة صحية. قد تعتقدين أنك تجعلين يومك أكثر بهجة وحيوية بتناول الآيس كريم والحلوى أو أحد مشروبات الطاقة، لكن تشير التقارير الطبية إلى أن زيادة تناول السكر المضاف تسبب الالتهابات في الدم، ويؤثر ذلك على الكولاجين الذي يدعم بشرتك.

عليك تجنب السكر الأبيض لأنه من أكثر المصادر الغذائية التي تسبب التهابات مزمنة في الجسم، وتؤدي زيادته إلى تآكل الكولاجين. بصيغة أخرى: قليل من السكر يعني بشرة صافية.

كذلك يؤدي الإفراط في تناول النشويات، خاصة الخبز الأبيض والمعكرونة والأرز الأبيض، إلى حدوث طفرات سريعة في نسبة السكر في الدم، وينتج عن ذلك إنزيمات تفتت الكولاجين والإيلاستين، فيترهل الجلد وتحدث التجاعيد.

تعتبر المشروبات السكرية أو المحلاة مصدراً آخر لزيادة تناول السكريات، والتي تسبب ظهور علامات الشيخوخة مبكراً، إلى جانب زيادة احتمالات الإصابة بحب الشباب والأمراض الجلدية الالتهابية. يشمل ذلك مشروبات الصودا الغازية، والعصائر المحلاة، ومشروبات الطاقة التي تحتوي العبوة منها على 10 ملاعق سكر! وتدخل إلى مجرى الدم بسرعة مسببة ارتفاعاً كبيراً في نسبة السكر بالدم.

مجموع المشاهدات: 1694 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة