الرئيسية | طب وصحة | 7 فوائد صحية لتناول العسل

7 فوائد صحية لتناول العسل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
7 فوائد صحية لتناول العسل
 

أكد موقع “ريدرز ديجيست” أن العسل يحتوي على الفوائد الصحية، حيث يمنحك جسم صحي وبشرة نضرة.

ومن هذه الفوائد الصحية:

- رفع مستويات السكر في الدم، أكدت دراسة أجرتها الجمعية الدولية للرياضة والتغذية أن الإكثار من تناول العسل خاصة بعض ممارسة الرياضة يحافظ على مستويات الجلوكوز في الدم، لما يحتويه من الكربوهيدرات والبروتين، حيث تسبب ممارسة الرياضة نقص السكر في الدم لدى البعض.

- شفاء الحروق، حيث أشارت إحدى الدراسات أن وضع العسل على الجروح يسرع من إلتئامها خاصة الجروح من الدرجة الثالثة.

- علاج التهاب الحلق، فيعتبر العسل مضاداً للجراثيم لذا يعالج التهابات الحلق، عن طريق وضع ملعقة صغيرة من الزنجبيل مع ملعقة عسل على نصف كوب ماء ونصف كوب عصير ليمون، والاستمرار على تناول هذا المزيج يومياً حتى التعافي من التهاب الحلق.

- علاج حب الشباب، نظراً لأن الخصائص المضادة للميكروبات الموجودة في العسل تقلل من حب الشباب من خلال وضع خليط من العسل وجوزة الطيب على على البشرة لمدة 20 دقيقة.

- ترطيب الجلد، حيث يعمل العسل بمثابة مرطب طبيعي للبشرة خاصة، لذا يفضل شراء منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على خلاصة العسل.

- ضبط مستويات الكوليسترول في الدم، حيث وجدت دراسة طبية أن تناول 75 جراماً من العسل الطبيعي لمدة 15 يوماً يخفض مستويات الكوليسترول الضار، وارتفاع مستويات الكوليسترول النافع في الدم وبالتالي الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

- علاج السعال، فقد ثبتت فعالية العسل في علاج السعال من خلال تناول ملعقتين من العسل قبل النوم لتخفيف حدة السعال والمساعدة على النوم الجيد ليلاً.

مجموع المشاهدات: 2466 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | سارة
فوائد العسل
انا لا افهم شئ
مقبول مرفوض
0
2015/12/06 - 11:32
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة