الرئيسية | طب وصحة | لهذه الأسباب يجب أن تتعرض يومياً للشمس

لهذه الأسباب يجب أن تتعرض يومياً للشمس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لهذه الأسباب يجب أن تتعرض يومياً للشمس
 

يعتبر هذا الوقت من العام، أي فصل الشتاء، هو أفضل أوقات السنة للتعرض لأشعة الشمس، لتعويض ما فقده جلدك وبشرتك خلال الفترة الماضية. وعلى الرغم من تحسس البعض من التعرض الطويل لأشعة الشمس، إلا أن ضوءها يمنح فوائد صحية جمة.

أورد موقع "تايمز أوف إنديا" أبرز 4 أسباب تدفع كل شخص للتوجه إلى الشارع أو النادي أو الحديقة في الصباح الباكر أو بعد العصر لأخذ قسطاً وافراً من أشعة الشمس المفيدة، وهي كالتالي:

1- أشعة الشمس قد تقي من السرطان
أفادت عدة أبحاث طبية أن هناك صلة بين الإصابة بالسرطان ونقص فيتامين "د" في الجسم، لاسيما سرطان الثدي والقولون، ومن المعروف أن الشمس هي المصدر الرئيس والأول لامتصاص الجسم فيتامين "د" الذي يُثبط نمو الخلايا السرطانية.

2- أشعة الشمس تُقلل ارتفاع ضغط الدم
أثبتت الدراسات الحديثة أن التعرض لأشعة الشمس يُخفض ضغط الدم المرتفع، بالإضافة إلى تقليص مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

3- أشعة الشمس لها تأثير إيجابي على مرضى الزهايمر
أوضحت أبحاث سريرية أن التعرض لضوء الشمس خلال اليوم ثم التعرض للظلام الدامس أثناء الليل، يُحسن عدة جوانب سلبية لدى مرضى الزهايمر، من ضمنها الحد من نسبة الانفعالات وزيادة كفاءة النوم وخفض معدلات اليقظة أثناء الليل لدى هؤلاء المرضى.

4- أشعة الشمس قد تُقلل من مخاطر التصلب المتعدد
أظهرت أبحاث حديثة أن التعرض لضوء الشمس لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات يقلل من خطر الإصابة بالتصلب المتعدد، فالتعرض لأشعة الشمس قبل عمر 15 عاماً بشكل روتيني يحد من مخاطر هذا المرض مع تقدم العمر.

مجموع المشاهدات: 3207 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة