الرئيسية | طب وصحة | البكتريا المعوية تعالج متلازمة التمثيل الغذائي

البكتريا المعوية تعالج متلازمة التمثيل الغذائي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البكتريا المعوية تعالج متلازمة التمثيل الغذائي
 

تساعد البكتريا الصحية التي تعيش في الأمعاء على الوقاية من متلازمة التمثيل الغذائي (الأيض) وعلاجها، بحسب دراسة جديدة نشرت في دورية "أمراض الجهاز الهضمي".


تعتبر متلازمة التمثيل الغذائي مزيجاً من عوامل الخطر التي تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية.

عندما يعاني الشخص من هذه المتلازمة يكون: محيط الخصر لديه كبيراً، ومستوى الدهون الثلاثية في دمه مرتفعاً، ويرتفع مستوى السكر لديه في الصيام، وينخفض مستوى البروتين الدهني عالي الكثافة وأيضاً مستوى الكوليسترول الجيد HDL.

تتضاعف احتمالات الإصابة بأمراض القلب لدى من يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي، ويرتفع الخطر فيما يخص الإصابة بالسكري إلى 5 أضعاف، بحسب تقارير معاهد الصحة الوطنية في الولايات المتحدة.

وقد وجدت دراسة جديدة من جامعة ولاية جورجيا في أتلانتا أن البكتريا المعوية تلعب دوراً في زيادة الالتهاب الذي يؤدي إلى متلازمة التمثيل الغذائي. وأن تعزيز البكتريا الجيدة واستبدالها لتحل محل البكتريا والجراثيم العدوانية يساعد في علاج الجهاز الهضمي من متلازمة الأيض.

وقد وجدت دراسة أخرى أن اتباع حمية البحر المتوسط الغذائية، وتناول الكثير من المسكرات والاعتماد على زيت الزيتون البكر الممتاز في الغذاء لمدة 4.8 سنوات قد أسهم في علاج متلازمة التمثيل الغذائي، حيث انخفض عدد المصابين المشاركين في الدراسة من 64 بالمائة إلى 28 بالمائة بعد أقل من 5 سنوات.

مجموع المشاهدات: 1149 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة