الرئيسية | طب وصحة | تفاوت حجم الثديين يؤثر على الصحة العقلية للنساء

تفاوت حجم الثديين يؤثر على الصحة العقلية للنساء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تفاوت حجم الثديين يؤثر على الصحة العقلية للنساء
 

حذرت دراسة حديثة من أن الحجم المفرط للثديين، أو التفاوت بين حجميهما لدى الفتيات في سن المراهقة، يمكن أن يؤثر على الصحة العقلية لديهن، ونصحت بإجراء جراحة تصحيحية لتفادي هذه المشكلة في المستقبل.

وأشارت الدراسة التي أجراها فريق من الأطباء في مستشفى بوسطن للأطفال، أن التفاوت في حجم الثديين يؤثر بشكل سلبي على حياة الفتيات، ويؤدي إلى انخفاض الثقة بالنفس لديهن، بالإضافة إلى اضطرابات في العادات الغذائية والتفاعل الاجتماعي.

وأضافت الدراسة، بأن الحجم الكبير بشكل مفرط للثديين لدى المراهقات، له تأثير سلبي مماثل على الصحة العقلية، بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ودرس الباحثون 59 حالة لفتيات تتراوح أعمارهن بين 12 و 21 عاماً، يعانين من اختلافات متفاوتة في حجم الثديين، ومن بينهن 40% يعانين من تشوه الثدي الدرني، وهي حالة مرضية تسبب عدم نمو الثديين بشكل طبيعي.

تدخلات طبية مبكرة
وقال الدكتور براين لابو الذي أشرف على الدراسة: "تشير نتائج الأبحاث إلى أن الفتيات اللواتي يعانين من تفاوت في حجم الثديين، عادة ما يكون لديهن مشاكل عاطفية وانخفاض في تقدير الذات مقارنة بأقرانهن".

ووجد الباحثون أن التدخلات الطبية المبكرة، بما في ذلك السيطرة على الوزن، وتقديم المشورة في مجال الصحة العقلية وحتى اللجوء للتدخل الجراحي، أمور ضرورية يمكن أن تساعد النساء الشابات اللواتي يعانين من مشكلة تفاوت أو كبر حجم الثديين.

مجموع المشاهدات: 1858 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة