الرئيسية | الأخـيـرة | كيف يجني صاحب أشهر قناة على اليوتيوب 4 ملايين دولار سنويا؟

كيف يجني صاحب أشهر قناة على اليوتيوب 4 ملايين دولار سنويا؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كيف يجني صاحب أشهر قناة على اليوتيوب 4 ملايين دولار سنويا؟
 

يجني معلق ألعاب الفيديو السويدي فليكس جيلبرغ، والشهير ببيو داي باي، من قناته الخاصة على موقع يوتيوب لمشاركة الفيديوهات ما لا يقل عن أربعة ملايين من الدولارات سنويا من إعلانات القناة التي تعد الأعلى مشاهدة على يوتيوب على الإطلاق.

 

وكما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الاقتصادية، فمعظم ما يجنيه بيو داي باي من أرباح بفضل الإقبال المتزايد على مشاهدة القناة، حيث بلغ عدد زوراها النشطين سبعة وعشرين مليونا وسبعمئة ألف زائر.

 

وقد نجحت قناة المعلق الشاب خلال العام الماضي في تجاوز قنوات العديد من نجوم الغناء والاستعراض من حيث المشاهدة، حتى إن عدد الزوار قد ازداد بثلاثة أضعاف، في يوليو الماضي.

 

وكان بيو داي باي قد أنشأ قناته على يوتيوب عام 2009، وكل ما يقدمه عليها هي مقاطع فيديو يسجلها لنفسه عند لعبه ألعاب الفيديو مع تعليقه على اللعبة، وهو شريك في شبكة قنوات ميكر ستوديوز التي بيعت لشركة ديزني في مارس الماضي مقابل مليار دولار.

 

 

اليوتيوب:

 

أسسه في 14 فبراير سنة 2005م ثلاث موظفين سابقين من شركة باي بال هم تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم، في مدينة سان برونو، سان ماتيو، كاليفورنيا، ويستخدم تقنية الأدوبي فلاش لعرض المقاطع المتحركة. محتوى الموقع يتنوع بين مقاطع الأفلام، والتلفزيون، والموسيقى، الفيديو المنتج من قبل الهواة، وغيرها.

 

في أكتوبر 2006 أعلنت شركة Google الوصول لاتفاقية لشراء الموقع مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي, أي ما يعادل 1.31 مليار يورو. وهو يعتبر من مواقع ويب 2.0.

 

اختارت مجلة "تايم" الأمريكية موقع يوتيوب على الإنترنت رجل عام 2006 لدوره في إعطاء الفرصة لزواره في إنتاج المواد التي يعرضونها في الموقع . 

 
مجموع المشاهدات: 2228 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة