الرئيسية | الأخـيـرة | مرض نارد يجعل عظام امرأة بريطانية تخرج من مكانها 10 مرات يومياً

مرض نارد يجعل عظام امرأة بريطانية تخرج من مكانها 10 مرات يومياً

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
 البريطانية جوجو ميدوس البريطانية جوجو ميدوس
 

تعاني امرأة بريطانية من مرض غريب، يجعل عظامها تنتقل من مكانها 10 مرات على الأقل في اليوم، مسببة لها آلاماً شديدة، كلما قامت بأعمال بسيطة كفتح الباب أو قيادة السيارة أو حتى فتح فمها لتتثاءب.

وشخص الأطباء إصابة جوجو ميدوس (38 عاماً) بمتلازمة إيلدر دانوس، وهي حالة مرضية نادرة ينتج عنها خلل في توضع العظام عدة مرات في اليوم، ويمكن أن تسبب لها كسور شديدة في عظامها بأية لحظة، وحتى الأعمال البسيطة يمكن أن تؤدي إلى خروج العظام من مكانها دون أن تشعر.

كسور متكررة للعظام
وقالت جوجو التي تعيش بمدينة هيريفورد مع أطفالها الخمسة: "تخرج عظامي من مكانها مرات عديدة دون أن أشعر بذلك، وكان أسوأها عندما تحرك فكي السفلي من مكانه ولم أتمكن من الكلام، وراح طفلي البالغ من العمر 4 أعوام يصرخ في الهاتف للمسعفين بأن فمي سقط للأسفل".

وأضافت جوجو: "في إحدى المرات كان أطفالي يلهون بلعبة الوقوف على اليدين، وقررت الانضمام إليهم، وقبل أن أفكر حتى فيما أنا مقدمة عليه، كنت قد كسرت معصميّ، لقد تحول الأمر إلى روتين يومي، فأنا أزور المستشفى 100 مرة في العام".

ولاحظت جوجو أعراض المرض للمرة الأولى عندما كنت في المدرسة الابتدائية، إلا أن الأطباء لم يتمكنوا من تشخيص حالتها إلا عندما كانت بعمر 24 عاماً، ومنذ ذلك الوقت تحاول التعايش مع حالتها على أمل أن يجد الطب علاجاً لهذا المرض النادر.

مجموع المشاهدات: 2259 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة