الرئيسية | الأخـيـرة | 4 أشياء يكشفها خط يدك عن شخصيتك

4 أشياء يكشفها خط يدك عن شخصيتك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
4 أشياء يكشفها خط يدك عن شخصيتك
 

مع ظهور الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وما رافقها من تطبيقات للكتابة والملاحظات تراجع الاعتماد بشكل كبير على الكتابة اليدوية باستخدام القلم والورقة، وأصبحت شيئاً من الماضي.

وتشير العديد من الدراسات إلى أن خط يد الإنسان يعكس بشكل كبير شخصيته، ويعطي فكرة عن ميوله وصفاته النفسية، وفيما يلي مجموعة من النواحي التي تتعلق بخط اليد يمكن لعلماء النفس بعد تحليلها معرفة أشياء هامة عن شخصيتك بحسب صحيفة دايلي ميرور البريطانية.

1- ضغط القلم
تظهر قوة الضغط على القلم أثناء الكتابة مدى عمق العواطف والمشاعر الداخلية لدى الإنسان، وبعبارة أخرى، كلما ازداد الضغط على القلم، ازدادت هذه المشاعر عمقاً، كما يشير هذا الضغط إلى محاولة السيطرة على المشاعر الداخلية المكبوتة والعالم الحسي والتوتر والإجهاد.

2- التوافق بين الشريكين
يجب أن يكون عمق الكتابة لدى شخصين متوافقاً ليكونا قادرين على التوافق من الناحية العاطفية، أي أن تكون كتابة كلا الزوجين عميقة أو سطحية حتى يتوافقان من النواحي العاطفية.

3- حجم الخط
يشير الحجم الصغير للخط إلى التركيز الجيد والنظر إلى الحياة من منظور ضيق والقدرة على التركيز على الهدف، وغالباً ما ينتشر هذا الخط بين العلماء والفنيين والمحامين والمحاسبين والكتّاب.

أما الحجم الكبير للخط فيشير إلى منظور واسع في النظر للحياة، والحاجة إلى إظهار الذات أمام الآخرين، وتعظيم الأشياء والأحداث وينتشر هذا الخط بين الفنانين والمبدعين والعاملين في صناعة الترفيه.

4- ميلان الخط
- الخط المائل إلى الأمام: يشير إلى شخص مندفع يرغب دوماً بالخروج من المنزل، وتغلب عواطفه على تفكيره وهو إنسان ودود متعاطف لكنه متسرع في اتخاذ قراراته.

- الخط المائل إلى اليمين : الإنسان الذي لديه ميل للكتابة باتجاه اليمين يبني علاقات قوية مع الآخرين، إلا أنه متسرع في ردود أفعاله وعرضة لتقلب المزاج.

- الخط العمودي
ينتشر هذا النوع من الخطوط بين الأشخاص الذين لديهم القدرة للسيطرة على مشاعرهم ونادراً ما يظهرون هذه المشاعر أمام الآخرين.

- الخط المائل نحو اليسار
هذه سمة من سمات الأشخاص الانطوائيين، فالإنسان الذي يميل للكتابة باتجاه اليسار يفضل العيش بشكل منعزل عن الآخرين.

مجموع المشاهدات: 3198 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة