الرئيسية | الأخـيـرة | مطعم يقدم بيتزا مجانية لـ 40 مشرداً في اليوم

مطعم يقدم بيتزا مجانية لـ 40 مشرداً في اليوم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مطعم يقدم بيتزا مجانية لـ 40 مشرداً في اليوم
 

يقدم مطعم بيتزا في ولاية فلوريدا الأمريكية خدمة فريدة من نوعها بتوفير وجبات مجانية من البيتزا للمشردين، مستفيداً من تبرعات زبائنه الذين يرغبون بتقديم المساعدة لمن يحتاجها من هؤلاء المشردين.

عندما استقال خريج كلية إدارة الأعمال مايسون واتمان (27 عاماً) من وظيفته في وول ستريت، ليبيع شرائح البيتزا مقابل دولاراً واحداً لكل منها، اعتقد أصدقاؤه أنها النهاية لمستقبله المهني المرموق، إلا أن الشاب الطموح، كان في طريقه لتحقيق نوع آخر من النجاح من خلال هذا المشروع.

وعلى مدى عام تمكن وارتمان من تقديم أكثر من 8500 شريحة بيتزا للمشردين، مستفيداً من كرم زبائن مطعم "روزيتا فريش بيتزا" في فيلاديلفيا سيتي سنتر، حيث يعمل المطعم بنظام الدفع مقدماً، وكل زبون يشتري البيتزا يمكنه التبرع بقطعة منها للمشردين، وبهذه الطريقة يمكن للمطعم تقديم 30 إلى 40 وجبة بيتزا مجانية يومياً للمحتاجين.

وحتى قبل أن يتم تطبيق مبدأ الدفع مقدماً، اعتاد المطعم على تقديم وجبات بيتزا مجانية للمشردين، وفي أحد الأيام من شهر مارس (آذار) سأل زبون إن كان بإمكانه أن يدفع ثمن البيتزا ويقدمها لأحد المشردين، فوافق واتمان على الفور، وعلق لافتة طلب فيها متبرعين لشراء الطعام للمشردين.

وسرعان ما توافد الزبائن إلى المطعم، وقدموا عروضاً مماثلة، وامتلأت اللوحة الإعلانية للمطعم بملاحظات للزبائن الذين أعجبوا بالفكرة، ووصل عدد هذه الملاحظات إلى أكثر من 500، ولم يعمد بارتون إلا إزالتها لأنها ترمز لكرم الزبائن وعطفهم على المحتاجين.

مجموع المشاهدات: 1500 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة