الرئيسية | الأخـيـرة | هدير طائرات بريطانية يوقف دجاجاً عن وضع البيض

هدير طائرات بريطانية يوقف دجاجاً عن وضع البيض

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هدير طائرات بريطانية يوقف دجاجاً عن وضع البيض
 

تسلّم مزارع بريطاني مبلغاً يزيد عن 30 ألف دولار كتعويض، بعد أن تسبب هدير طائرة مروحية حلّقت على علو منخفض فوق مزرعته، بتوقف الدجاج في المزرعة عن وضع البيض.

وذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية أن مزارعاً في قرية ساسيكس بمدينة نينفيلد، حصل على مبلغ 18708 جنيه استرليني (31800 دولار) من وزارة الدفاع البريطانية، بعد أن أصيبت دجاجاته بالفزع من صوت الطائرة المروحية، وتوقفت عن وضع البيض، مما تسبب له بخسائر كبيرة.

تعويضات سابقة
وتعد هذه الحادثة الأحدث من سلسلة حوادث مشابهة وقعت في الآونة الأخيرة، وفي العام الماضي اضطرت وزارة الدفاع إلى تعويض 4 مزارعين للسبب نفسه، وبلغت التعويضات التي دفعتها الوزارة في 2014 ما مجموعه 1.1 مليون جنيه استرليني (1.87 مليون دولار).

ولم تقتصر التعويضات التي دفعتها وزارة الدفاع على مربي الدواجن، بل امتدت أيضاً إلى مربي الأبقار والخيول والكلاب الذين فقدوا حيواناتهم، بسبب خوفها من هدير الطائرات الحربية التي تحلق على ارتفاعات منخفضة في المناطق الريفية.

وللطيور نصيب
وكان لمربي الطيور نصيب أيضاً من تعويضات وزارة الدفاع البريطانية، حيث حصل مركز لتربية الصقور في ديربيشاير على تعويض وصل إلى 25 ألف جنيه استرليني (42.5 ألف دولار)، بعد أن فقد المركز عدداً من الطيور الثمينة نتيجة تحليق طائرات مروحية فوقه.

تعامل جدّي مع الشكاوى
وقال متحدث باسم وزارة الدفاع: "تجري تدريبات الطيران في جميع أنحاء البلاد لتطوير مهارات الطيارين والتدريب على التقنيات الحديثة لزيادة كفاءتهم في تنفيذ العمليات".

وأضاف المتحدث: "تتعامل وزارة الدفاع مع جميع الشكاوى بالجدية المطلوبة، وفي الوقت الذي نحاول أن نقدم فيه أفضل تدريبات للطيارين تؤهلهم لتنفيذ العمليات الملقاة على عاتقهم، فإننا في الوقت نفسه نفعل ما بوسعنا للتخفيف من إزعاج المواطنين".

وأوضح تقرير وزارة الدفاع السنوي أن الوزارة تتعامل مع أي شكاوى تتلقها بحذر وتتحقق بالوسائل اللازمة من تعرض أصحاب المزارع بالفعل لأضرار مادية قبل تقديم التعويضات.

مجموع المشاهدات: 1860 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة