الرئيسية | الأخـيـرة | فتاة تصاب 10 مرات بالشلل في اليوم بسبب الضحك

فتاة تصاب 10 مرات بالشلل في اليوم بسبب الضحك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فتاة تصاب 10 مرات بالشلل في اليوم بسبب الضحك
 

تعاني فتاة بريطانية من حالة مرضية نادرة، تجعلها تنهار وتصاب بالشلل في كل مرة تتعرض فيها لنوبة من الضحك.

وشخّص الأطباء إصابة جودي كيلي (19 عاماً) من دبلن بحالة عصبية تدعى متلازمة "الجمدة"، ينتج عنها ضعف شديد في العضلات عند تعرضها لمشاعر قوية كالضحك، وينتج عن ذلك سقوطها على الأرض غير قادرة على تحريك أطرافها.

نوبات الشلل
وتتعرض جودي لنوبات الشلل حوالي 10 مرات كل يوم، وتتراوح أعراض فقدان السيطرة على العضلات بين ضعف الركبتين وحتى الانهيار التام وعدم القدرة على تحريك أي من العضلات، ويمكن أن تستمر هذه النوبات بين بضع ثوان ودقيقتين.

وذكرت جودي أن أول نوبة تعرضت لها كانت أثناء متابعتها لفيلم "هاري بوتر آند ذا هالف بلود برينس"، ومنذ ذلك الوقت، حرمت نفسها من متابعة برامجها الكوميدية المفضلة، خوفاً من أن يتسبب الضحك بنوبات شلل مفاجئة.

دهشة وغضب

ولا تقتصر هذه النوبات على حالات الضحك، بل يمكن للمشاعر الأخرى كالدهشة أو الغضب أن تتسبب لجودي بحالات من الشلل وفقدان السيطرة على العضلات بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وقالت جولي التي تدرس إدارة الأعمال في الجامعة: "أشعر أن ركبتي تنفصلان عن جسدي كلما بدأت بالضحك، إنه شعور غريب لا يمكن وصفه بالكلمات، فسرعان ما يبدأ رأسي بالتخبط، لأجد نفسي ملقاة على الأرض غير قادرة على الحراك".

وأدركت جولي مع مرور الوقت أنها لم تعد قادرة على التحكم بمشاعر الضحك والمشاعر الأخرى المبالغ فيها، وبدأت بالتأقلم مع وضعها الجديد، على أمل أن يتمكن الطب من إيجاد علاج لحالتها في يوم من الأيام.

مجموع المشاهدات: 1279 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة