الرئيسية | الأخـيـرة | حكايات قاسية: فيلم تتقاطع قصته مع حادثة الطائرة الألمانية

حكايات قاسية: فيلم تتقاطع قصته مع حادثة الطائرة الألمانية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حكايات قاسية: فيلم تتقاطع قصته مع حادثة الطائرة الألمانية
 

على نحو يتسم بالغرابة الشديدة، ولم يلتفت إليه البعض إلا بعد الحادث الأليم، الذي وقع مؤخراً للطائرة الألمانية المنكوبة، التي أسقطها قائدها قبل أيام قليلة، تتشابه الحادثة مع إحدى قصص فيلم الكوميديا السوداء والإثارة والتشويق "حكايات قاسية)".

حكايات قاسية من إخراج وتأليف المخرج الأرجنتيني داميان سيفرون، واشترك في إنتاجه المخرج الإسباني القدير بيدرو ألمودوفار، وهو من بطولة داريو جراندينتي وماريا ماريول ومونيكا فيلا. وترشح الفيلم العام الماضي بمهرجان كان لنيل السعفة الذهبية، في حين ترشح هذا العام لجائزة الأوسكار أحسن فيلم أجنبي، ودخل ضمن القائمة القصيرة بالفعل، لكنه لم يفز.

ويمتد زمن عرض الفيلم لما يزيد عن ساعتين تقريباً، ويتناول سيناريو الفيلم ست قصص منفصلة تدور جميعها حول تيمة الانتقام. القصة الأولى من الفيلم، تدور على وجه التحديد، حول أحد الأشخاص الذي تمكن بطريقة ما من جمع العديد من الأفراد الذي يعتقد أنهم خدعوه وخانوه وضللوه على امتداد حياته، وذلك متن طائرة واحدة، وبمجرد انطلاق الطائرة، وإدراك الجميع للعلاقة التي تجمع بينهم، يتركهم هذا الشخص المخدوع، ويدخل إلى قمرة القيادة، ويغلق على نفسه الطائرة، ويتسبب في إسقاطها بالفعل.

يذكر أن الفيلم، في مصادفة أخرى، كان بدأ أولى عروضه التجارية بالسينمات الأوروبية قبل أيام قليلة، أي، بعد الحادث الأليم، الأمر الذي جعل الكثير من السينمات تضع تحذيراً تنبه فيه الجمهور إلى ما يحتويه الفيلم من قصة، قد تبدو مزعجة أو مثيرة للشجون.

وكان البعض ممن شاهدوا الفيلم أبدوا استيائهم من توقيت نزول الفيلم، في حين سخر البعض الآخر قائلاً إن "الطيار لا بد وأنه شاهد الفيلم قبل انتحاره".

مجموع المشاهدات: 2398 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة