الرئيسية | الأخـيـرة | بالفيديو .. سحب داكنة تغرق مدينة روسية في الظلام

بالفيديو .. سحب داكنة تغرق مدينة روسية في الظلام

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو  .. سحب داكنة تغرق مدينة روسية في الظلام
 

كشف مقطع فيديو صورا عن عاصفة رملية اجتاحت سماء جمهورية بيلاروسيا وحولت نهارها إلى ليل ما سبب حالة من الذعر بين سكان المنطقة.

وحسب “روسيا اليوم” التقط مقطع الفيديو من شقة عالية بمنطقة سولجورسك جنوب العاصمة البيلاروسية مينسك، بعد ظهر الإثنين 14 أبريل، حيث بدت السحب الرملية وهي تتجه ببطئ نحو المدينة.

وكانت السحب الداكنة تتحرك على كامل المدينة إلى أن أغرقتها في ظلام دامس، ما اضطر سائقي السيارات لتشغيل الأضواء لشدة ظلمة الطريق، ومع نهاية شريط الفيديو ظهرت السحب وهي تتراجع خارج المدينة ليعود ضوء النهار من جديد.

وتعود أسباب هذه العاصفة إلى موجة البرد التي تجتاح الحدود الأوكرانية البيلاروسية التي سميت بـ “هبوب” لدلالتها باللغة العربية على عاصفة ترابية شديدة، حسب ما ورد في المصدر.

ولم تتسبب العاصفة في الفوضى بالشوارع فقط، بل أجبرت حوالي 100 ألف من سكان منطقة سولجورسك على البقاء داخل منازلهم والغاء كل مشاريعهم التي تجبرهم على الخروج.

كما نجم عن الأمطار الغزيرة التي رافقت العاصفة انقطاع للتيار الكهربائي والحاق أضرار بعدد من المباني، فيما وصف السكان المحليون العاصفة في تعليقاتهم على الفيديو بأنها شبيهة بـ”سيناريو يوم القيامة” أو”نهاية العالم”.

ويمكن للعواصف الرملية المرتبطة عادة بالمناطق الصحراوية أن تحدث في أي مناطق أخرى، مثل ما حدث في عاصفة “هبوب” ببيلاروسيا البعيدة عن الصحراء، وتعتبر صحاري أستراليا من الأماكن الأكثر عرضة للعواصف الرملية، إضافة إلى المناطق التي تقع على ساحل الخليج العربي وأجزاء من أفريقيا.

مجموع المشاهدات: 1405 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة