الرئيسية | الأخـيـرة | شركة فرنسية تبيع عطوراً من رائحة الأحباء في زجاجة

شركة فرنسية تبيع عطوراً من رائحة الأحباء في زجاجة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شركة فرنسية تبيع عطوراً من رائحة الأحباء في زجاجة
 

تنوي شركة فرنسية اعتباراً من سبتمبر (أيلول) البدء ببيع عطور مستخرجة من روائح الملابس لاحباء توفوا او هم في غياب مؤقت.

طرأت الفكرة على ذهن الفرنسية كاتيا ابالاتيغي بعدما فقدت والدها الحبيب ورائحته التي كانت تحبها كثيراً. وتوضح الموظفة في شركة التأمين البالغة 52 عاماً لوكالة فرانس برس: "تحدثت إلى والدتي في الموضوع فقالت لي إنها هي أيضاً مشتاقة إلى رائحته كما أحجمت عن غسل غطاء وسادته".

وبعد مساع عدة، تواصلت مع جامعة لوهافر (شمال غرب) التي وضعت تقنية لنسخ الرائحة البشرية. وأوضحت جيرالدين سافاري الاستاذة المحاضرة في الجامعة "نأخذ قطعة ثياب عائدة للشخص المعني ونستخرج منها الرائحة الأمر الذي يشكل حوالى خمسين جزيئية ونعيد تشكيلها على شكل عطر في عملية تستغرق 4 أيام".

وسيطلق نجل كاتيا ابالاتيغي الذي لا يزال طالباً في معهد التجارة، المشروع في منتصف سبتمبر (أيلول) بمساعدة عالم كيمياء. وأوضحت ابالاتيغي "نقترح على العائلات عبر شركة دفن الموتى زجاجة صغيرة بعطر الراحل يؤخذ من قطعة قماش توفرها لنا" مضيفة "سيكون السعر بحدود 560 يورو".

ووصفت ما تعرضه بأنه "عزاء من خلال حاسة الشم" يضاف إلى الصور وأشرطة الفيديو والتذكارات الاخرى عن الفقيد. وتنوي الشركة أن تتوسع بعد ذلك خارج حدود فرنسا لكنها لا تريد أن تحصر نفسها في المناسبات الحزينة إذ تفكر أيضاً بمجالات أخرى مثل عيد العشاق.

مجموع المشاهدات: 1449 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة