الرئيسية | الأخـيـرة | مطعم يطهو الطعام على نار بركان في جزر الكناري

مطعم يطهو الطعام على نار بركان في جزر الكناري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مطعم يطهو الطعام على نار بركان في جزر الكناري
 

يقدم مطعم في جزر الكناري تجربة فريدة لزواره لتذوق المشاوي والأطعمة المطهوة على نار أحد البراكين في المنطقة.

وبخلاف معظم المطاعم التي تستخدم الأفران والمواقد التقليدية للطبخ، ينفرد مطعم "إل ديابلو" بتقديم وجبات الطعام المطهوة على حرارة بركان خامد تصل إلى 500 درجة مئوية في حديقة تيمانفايا الوطنية بجزيرة لانزاروت.

بركان خامد
ولحسن حظ أصحاب المطعم أن فرصة انفجار بركان حديقة تيمانفايا ضئيلة للغاية، وآخر مرة أطلق حممه البركانية فيها على الجزيرة كانت عام 1824 بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

ومن أجل الاستفادة من حرارة البركان على أفضل وجه، تم تصميم نظام الطهي المثير للجدل من قبل المهندسين المعماريين إدوارد كاسيرس وجيسس سوتو، حيث استخدما 9 طبقات من الصخور البركانية البازلتية لتشكيل الفرن، وذلك بعد استشارة علماء الجيولوجيا فيما إذا كانت هذه الطريقة في الطهي آمنة.

عامل جذب سياحي
وبعد الحصول على الموافقة الرسمية لإنشاء المطعم في عام 1970، تم ابتكار العديد من الأطباق الشهية الخاصة بالمطعم، والتي تحولت إلى عامل جذب للسياح من جميع أنحاء العالم.

وإلى جانب الأطباق الشهية التي يقدمها المطعم على نار البركان، يوفر لزواره أيضاً جولة حول البركان والفرن للتعرف على طريقة الطهي الغريبة التي يستخدمها المطعم.

يذكر أن المنطقة التي أقيم فيها المطعم شهيرة بجبالها البركانية، والتي ظهرت في مطلع القرن الثامن عشر عقب انفجار أكثر من 100 بركان في الجزيرة.

مجموع المشاهدات: 1867 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة