الرئيسية | الأخـيـرة | إيطاليا تعد أطول بيتزا في العالم تمتد على 1.5 كيلومتر

إيطاليا تعد أطول بيتزا في العالم تمتد على 1.5 كيلومتر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إيطاليا تعد أطول بيتزا في العالم  تمتد على 1.5 كيلومتر
 

حطمت ايطاليا الرقم القياسي العالمي لطول بيتزا "مارغاريتا" في العالم تمتد على 1.5 كيلومتر وقدمت خلال معرض "اكسبو ميلانو 2105" العالمي الذي يتمحور خصوصا على الأغذية.

وتوج الممثل عن موسوعة غينيس للأرقام القياسية لورينزو فليتري، إيطاليا بطلة في هذا المجال مع بيتزا تمتد على 1595.45 متراً تطلب تحضيرها 1500 كيلوغرام من الطماطم وطناً ونصف الطن من جبنة موتزاريلا وكميات كبيرة من زيت الزيتون. وقد طهيت في خمسة افران مختلفة.

وقد قدمت البيتزا إلى نحو 30 ألف زائر في المعرض العالمي الذين جلسوا إلى 800 طاولة. وكان الرقم القياسي العالمي السابق مسجلاً باسم إسبانيا.

وشارك 80 طاهياً متخصصاً بالبيتزا جاءوا من كل أرجاء إيطاليا في إعداد البيتزا وتم التبرع بثلاثمئة متر منها إلى بنك الأغذية في ميلانو.

ويعول محبو هذه البيتزا الشعبية جداً على هذا الرقم القياسي لتعزيز فرص إدراج البيتزا على قائمة التراث العالمي التي تعدها اليونسكو. وقد جمعت عريضة دعم حتى الآن أكثر من 300 الف توقيع.

وبيتزا "مارغريتا" الشهيرة التي يستخدم فيها الحبق الطازج، أعدها للمرة الأولى الطاهي رافايلي اسبوزيتو من مطعم "بيتزاريا براندي" في نابولي العام 1889 بمناسبة زيارة لملكة منطقة سافوا مارغريتا.

مجموع المشاهدات: 1852 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | dima hader
aktar pizza matlouba fi italiya hiya margherita
مقبول مرفوض
0
2015/06/21 - 11:25
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة