الرئيسية | الأخـيـرة | شاهد كيف تفضح مدينة مكسيكية من يرمي نفايات في الشارع

شاهد كيف تفضح مدينة مكسيكية من يرمي نفايات في الشارع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شاهد كيف تفضح مدينة مكسيكية من يرمي نفايات في الشارع
 

وجد رئيس بلدية سان نيكولا دي لو غارزا في شمال المكسيك طريقة مختلفة لتحسين النظافة في مدينته، إذ قرر نشر صور كبيرة للسكان الذين يرمون نفاياتهم على الرصيف.

25 طناً من النفايات "العشوائية" تجمع يومياً في شوارع المدينة وكتب على صورة رجل كتلك التي تلتقط لأصحاب الجنح في مراكز الشرطة ووضعت على لوح إعلاني كبير في الشارع "أوقف بسبب وساخته". والشخص الذي نشرت صورته وضع نفاياته في الشارع ثلاث مرات منذ مايو (أيار) الماضي.

وأوضح رئيس بلدية المنطقة بيدرو سالغادو خلال مؤتمر صحافي أن "هذا العقاب العام الذي تضاف إليه الغرامة والتوقيف سيطبق على أي شخص يرتكب ثلاث مخالفات في هذا المجال"، موضحاً أن صور المخالفين مع أسمائهم كاملة ستعرض على "لوحات الخزي هذه".

وتجمع النفايات المنزلية عادة في الصباح بواسطة شاحنات تعلن وصولها إلى السكان حتى يخرجوا نفاياتهم، إلا أن البعض يلقون نفاياتهم في الشارع في الليل في غالب الأحيان خارج مواعيد جمعها.

وقال رئيس البلدية أن 25 طناً من النفايات "العشوائية" تجمع يومياً من شوارع المدينة. وتعرقل هذه النفايات صرف المياه باتجاه قنوات المياه، الأمر الذي يؤدي إلى فيضانات خلال هطول الأمطار الغزيرة.

مجموع المشاهدات: 2800 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مواطن
طريقة فعالة
احسن طريقة لردع من يرمي الإزبال في الشارع حبدا لو اقتدينا بهم
مقبول مرفوض
1
2015/07/30 - 09:36
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة