الرئيسية | الأخـيـرة | مدينة مغربية ضمن أفضل 10 مدن طعام بالعالم

مدينة مغربية ضمن أفضل 10 مدن طعام بالعالم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مدينة مغربية ضمن أفضل 10 مدن طعام بالعالم
 

 

أخبارنا المغربية 

نشر موقع سينار المختص في السياحة العالمية وخاصة الجانب المتعلق بالمطبخ، نشر لائحة تضم 25 مدينة اعتبرها الخبراء أفضل مدن الطعام بالعالم.

اللائحة شملت مدينة مراكش، والتي احتلت الرتبة 9 بفضل مطبخها المتنوع والذي يجذب آلاف السياح سنويا.

وإليكم التصنيف:

 

بانكوك: في بانكوك، الاكشاك في الشوارع لا نهاية لها ، وفيها يمكن العثور على الأطباق المألوفة مثل الطبق التايلاندي Thip Samai ، وهناك اتجاه جديد من المطاعم التي تقدم وجبات عشاء بأسعار ثابتة بمواضيع متنوعة مثل نيو أورليانز، شمال شرق التايلاند، والعشاء الروماني.

 

برشلونة، إسبانيا: في برشلونة،يمكنك أن تتذوق مختلف اللحوم الحمراء،والأسماك الطازجة، ويمكنك تجربة الطهي الكاتالوني التقليدي و مختلف الفواكه والخضروات الطازجة .

 

بولونيا، إيطاليا: جولات الغذاء تحظى بشعبية كبيرة في بولونيا، و يمكنك اقتناء المنتجات الطازجة مثل المرتديلا والجبن من سوق دي ميزو ميركاتو، وتناول الجيلاتي الدسم.

 

BRUGES، بلجيكا: هنا يمكنك الحصول على الفطائر المحشوة بالكريم والفواكه الطازجة والشوكولاتة، وتذوق أرفع أنواع الشوكولاته و فواكه البحر و الخضروات الطازجة.

 

بوينس آيرس، الأرجنتين: في بوينس آيرس، يمكنك تناول شرائح اللحم اللذيذة و مختلف أنواع المشاوي حيث أن المنطقة تشتهر بتوفر لحوم الحيوانات العاشبة اللذيذة حيث أن الأبقار هنا تعتمد على الرعي.

 

ENSENADA، المكسيك: الأكشاك المختلفة تقدم سندويشات التاكو و أطباق الدجاج اللذيذ بالإضافة إلى السمك المشوي والروبيان و السالسا، والملفوف الطازج.

 

GEORGE TOWN، بينانغ، ماليزيا: إنها العاصمة الغذائية لماليزيا تقدم مزيجا من الأطباق التقليدية الماليزية والصينية، والأطباق الهندية مع طرق الطهي التي يعود تاريخها إلى مئات السنين.

 

لندن: موطن أفضل 10 مطاعم في العالم تعرف تنوعا كبيرا عندما يتعلق الأمر بالطعام في لندن يمكنك تناول الطعام الأمريكي و الأسيوي و الأفريقي كما أنها تشهد تنامي ظهور المطاعم الكورية و الأمريكية اللاتينية.

 

لوس انجليس: تقدم خيارات المأكولات البحرية الطازجة على الرصيف من شاطئ فينيسيا إلى المطاعم الفاخرة مثل مود عن طريق كورتيس ستون، بالإضافة إلى الأطباق المكسيكية والكورية، والسوشي بفضل تنوع السكان.

 

ليون، فرنسا: وِفق الجارديان، كانت ليون عاصمة الذواقة من فرنسا والعالم على مدى السنوات ال 76 الماضية. في ليون، ستجد أطباق منتقاة مثل اللحوم المتنوعة و الأطباق الفرنسية التقليدية و العصرية.

 

مراكش، المغرب: في ساحة جامع الفنا الشهيرة تنتشر أكشاك الطعام حيث يمكنك تذوق الكفتة وهي اللحم المفروم المغربي، و النقانق الحارة ، وغيرها من الأطباق الشعبية، كما يمكنك تناول الأطباق الفرنسية والمغربية و الشرق أوسطية في مطاعمها الفاخرة. نيو اورليانز: تشتهر بالأطباق المقلية و المأكولات البحرية والنقانق المدخنة، و تضم مطعم انطوان،وهو واحد من أقدم المطاعم التي تقدم المحار في أمريكا.

 

NEW YORK CITY: في نيويورك سوف تجد كل مطابخ العالم، من الإيطالية والفرنسية والمطبخ الأفغاني والتبت، وهي تضم العديد من المطاعم الحائزة على نجوم ميشلان، كما يمكنك الإستمتاع بتناول السندويتشات والشطائر التي يقدمها الباعة المتجولون.

 

باريس: لتذوق الجبن والحلويات الفرنسية الأصيلة، توجه إلى أسواق باريس في نهاية الأسبوع ، كما أنها تقدم الأطباق التقليدية الفرنسية الشهيرة و تضم العديد من المطاعم الفاخرة ، وهذا ليس غريبا فالمطبخ الفرنسي يعتبر ثراثا عالميا.

 

بورتلاند، أوريغون: بورتلاند معروفة بالكثير من الأطباق الشهيرة و منها أجنحة الدجاج. و البيتزا، و النقانق، كما أنك ستجد فيها الشعرية المصنوعة يدويا، ومختلف السندويشات. سان دييجو هي واحدة من أهم أماكن الطعام المكسيكي في الولايات المتحدة، حيث يمكنك تذوق شريحة لحم مشوي، والجمبري، والبطاطس المقلية الطازجة، والأفوكادو، و غيرها من الأطباق اللذيذة.

 

سان فرانسيسكو: سان فرانسيسكو منحت 40 نجمة ميشلان في العام الماضي حيث تضم العديد من المطاعم التي تقدم مختلف الأطباق و المطابخ ومع ذلك فهي لا تخلو من بعض المأكولات التي يقدمها الباعة في الشوارع.

 

سان سباستيان، إسبانيا: بالاضافة الى ثلاث مطاعم حائزة على نجوم ميشلان،من المعروف أن سان سيباستيان تصم العديد من أسواق الطعام على غرار الباسك، و فيها يمكنك تذوق طبق كبد الاوز مع التين.

 

ساو باولو: في سوق بلدية دي ساو باولو، يمكن الحصول على الكثير من المواد الغذائية المتنوعة و تذوق السندويشات اللحمالمشوي والجبن المطبوخ.

 

سياتل: توجه إلى واحدة من أسواق المواد الغذائية في سياتل للحصولعلى المحار الطازج اللذيذ و تذوق القهوة الممتازة والبسكويت والكرواسان الدافئة .

 

سنغافورة:سنغافورة هي مركز الباعة المتجولين الذين يقدمون الكثير من الأطباق الرخيصة و المحبوبة التي أشاد بها الكثير من طباخي العالم، ويمكنك تذوق الأطباق السنغافورية الشهيرة مثل الأرز والدجاج وسرطان البحر بالفلفل الحار.

 

سيدني: في سيدني، يمكنك تذوق اللحوم الإقليمية مثل التماسيح والكنغر المشوي بالإضافة إلى المأكولات البحرية في سوق السمك الذي يقدم خيارات متنوعة و طازجة.

 

تايبيه، تايوان: وِفق الجارديان، تايوان هي أفضل وجهة في العالم لأسواق الغذاء في الشوارع فهذه الأسواق تكثر ليلا وتقدم أطباق الفاكهة والدجاج والحلويات .

 

طوكيو : عشاق المأكولات البحرية سيسعدون بزيارةتسوكيجي سوق السمك في طوكيو، حيث تباع انواع متنوعة من السمك كل يوم، و يمكنهم تذوق السوشي الياباني التقليدي،و تستضيف طوكيو أيضا أكبر عدد من مطاعم نجمة ميشلان في العالم، مع 267 مطعم حاصل على هذه الجائزة.

مجموع المشاهدات: 10156 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | dima hader
jame3 lfna ban liya howa ra9m 1 fhadchi kamel
مقبول مرفوض
3
2015/08/01 - 10:35
2 | هاجر
شيء راءع جدا جدا
المدينة العربية الوحيدة هي مراكش وهذا ليس بغريب لان المطبخ المغربي يبقى مطبخا عالميا بامتياز ذلك لتنوعه الكبير وغناه فهو يشمل كل شيء لذيذ افتخر كمغربية عندما اشاهد قنوات الطبخ الامريكية والاسترالية يضعون المطبخ المغربي في مرتبة ممتازة ويمدحون كثيرا المنتجات المغربية عندما يقدمون وصفات مغربية اصيلة فالبسطيلة المغربية وطاجين المغربي والكسكس والرفيسة اصبحت هذه الاكلات نسمعها كثيرا في قنوات الطبخ العالمية فتحيا بلادي ورحم الله اجدادي
مقبول مرفوض
2
2015/08/01 - 12:23
3 |
مدينة رائعة،وناسها اروع يستاهلون المراتب الاولى..هنيئا للمدينة الحمراء وللمغرب بصفة عامة
مقبول مرفوض
2
2015/08/01 - 04:00
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة