الرئيسية | الأخـيـرة | حياة ميركل الخاصة.. "سر أناقتي يعود لنصائح والدتي"

حياة ميركل الخاصة.. "سر أناقتي يعود لنصائح والدتي"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حياة ميركل الخاصة.. "سر أناقتي يعود لنصائح والدتي"
 

يكثر الحديث في الأوساط الإعلامية عن ملابس المستشارة ميركل، وعن الألوان التي تختارها. عن هذه التساؤلات أجابت المستشارة ميركل شخصيا. وكشفت عن جوانب من حياتها الشخصية، لم تفصح عنها من قبل.

تختار المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ألوان ستراتها على حسب المناسبة، وأحيانا على حسب رغبتها. وتعتمد على والدتها في الاطلاع على المستجدات في الشؤون العائلية، وينتابها "بعض القلق" من الكلاب. هذه بعض الأمور التي كشفتها ميركل /61 عاما/ عن حياتها الشخصية، خلال تعليقها على بعض صورها في حوار مع صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" الألمانية المقرر صدورها غدا السبت بمناسبة مرور 25 عاما على الوحدة الألمانية.

وذكرت ميركل في المقابلة أنه ليس لديها فكرة عن عدد ستراتها، وقالت: "لا أعرف مطلقا كم عددها". وعن اختيار ألوانها قالت: "هناك مناسبات اضطر فيها لارتداء ألوان داكنة، لأنه أحيانا يكون هناك تنويه بأنني سأقف أمام خلفية بيضاء، لذلك لا يجب ارتداء سترات فاتحة اللون. وأحيانا يكون لدي رغبة تلقائية بارتداء ألوان زاهية"، موضحة في الوقت نفسه أنه ليس لديها وقت في الغالب للانشغال باختيار الألوان، ويكون اختيارها لذلك "محض صدفة".

وعن علاقتها بوالدتها، هيرليند كاسنر، قالت ميركل: "نتواصل هاتفيا بصورة دورية ونرى بعضنا قليلا"، مضيفة أن والدتها /87 عاما/ تبدي اهتماما كبيرا بحياتها اليومية، وتحب قراءة الصحف وسماع الإذاعة وتحرص أيضا على عدم الحديث عن السياسة طوال الوقت. وقالت المستشارة: "(والدتي) تحكي لي عن أقاربنا ومعارفنا وأصدقائنا حتى لا أكون منفصلة عن كل هذه المعلومات العائلية العادية".

ميركل لاتخشى الكلاب ولكن!

 

وعن صورة لها مع زوجها يواخيم زاور /66 عاما/ في الولايات المتحدة، قالت ميركل: "أحيانا يطرح علي سؤال حول من يقرر متى أصطحب زوجي معي ومتى لا أصطحبه. الإجابة هي: زوجي يقرر ذلك". وذكرت ميركل أنها لا تزال تشعر هي وزوجها بـ"انبهار بأمريكا، وبرحابتها، وبالموقف المتفائل لكثير من المواطنين هناك".

وعن صورتها الشهيرة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكلبه عام 2007، أوضحت ميركل أنها لا تشعر بالخوف من الكلاب، لكن ينتابها "بعض القلق" منذ أن لاحقها كلب مرةً، وقالت: "رغم أن الرئيس الروسي يعلم تماما - على حد اعتقادي - أنني غير تواقة للترحيب بكلبه، جلب الكلب معه. هذا ما حدث، وكان من الواضح كيف كنت أحاول بشجاعة أن أنظر باتجاه بوتين وليس باتجاه الكلب".

مجموع المشاهدات: 1859 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة