الرئيسية | الأخـيـرة | أمريكي يتعرف على ابنته للمرة الأولى بصورة يومية

أمريكي يتعرف على ابنته للمرة الأولى بصورة يومية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أمريكي يتعرف على ابنته للمرة الأولى بصورة يومية
 

يعاني رجل أمريكي من حالة فقدان ذاكرة فريدة من نوعها، بعد تعرضه لحادث سير مروع، فهو ينسى ابنته البالغ من العمر 4 سنوات كل يوم، وتضطر زوجته إلى تعريفه عليها من جديد في كل مرة.

وكان نك ركهام يعيش مع زوجته إيمي في ولاية جورجيا، ويحضر للحصول على درجة الماجستير في الإدارة العامة والسياسة، عندما تعرض لحادث مرور في مارس (آذار) من عام 2010، حيث صدمته سيارة وهو يقود دراجته على الطريق.

وتوقع الأطباء أن يفارق نك الحياة في أول ليلة بعد الحادث، إلا أنه نجا بأعجوبة، وبقي يتعافي في المستشفى على مدى أشهر. وفي يوليو (تموز) من نفس العام، اكتشف زوجته أنه حامل بابنتهما ليلي، بعد أكثر من عام على المحاولة.

ويعيش نك في الوقت الحالي بوحدة المرضى الداخليين في مستشفى ميديكال كوليج أوف جورجيا، وفي عطلة نهاية الأسبوع يزور المنزل، وفي كل مرة على إيمي أن تعرفه على ابنتهما ليلي وكأنه يشاهدها للمرة الأولى بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

ويقول الأطباء إن هذا النوع من فقدان الذاكرة نادر، وينتج عن ضرر بمناطق محددة من الدماغ ومراكز الذاكرة، حيث يصبح المريض غير قادر على تذكر الأحداث التي يمر بها على المدى القصير، لكنه في نفس الوقت، يتذكر معظم تفاصيل حياته القديمة.

مجموع المشاهدات: 1503 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة