الرئيسية | الأخـيـرة | فرنسا تطالب المواطنين بعدم استخدام السيارات الشخصية يومي 29 و30 نوفمبر

فرنسا تطالب المواطنين بعدم استخدام السيارات الشخصية يومي 29 و30 نوفمبر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
 وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف
 

طالبت الحكومة الفرنسية مواطنيها بعدم استخدام سيارتهم الشخصية لمدة ساعات يومي 29 و30  نوفمبر الجاري، وذلك في إطار الإجراءات الأمنية المشددة التي تتخذها السلطات لتأمين قمة الأمم المتحدة حول المناخ والتي من المقرر أن يشارك فيها 247 رئيس دولة وحكومة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف ووزير البيئة سيجولين رويال وعمدة باريس آن هالديجو لاستعراض الإجراءات الاستثنائية التي اتخذتها الحكومة لتأمين البلاد خلال انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ والذي ينطلق الاثنين بضاحية باريسية “لو بورجيه” (شمال فرنسا) وتستمر أعماله حتى 11 ديسمبر القادم.

وشدد وزير الداخلية الفرنسية على ضرورة عدم استخدام السيارات الشخصية خلال ساعات يومي الأحد والاثنين القادمين، موضحا انه سيتم نشر ١٢٠ ألف من قوات الشرطة والدرك الوطني على كافة الاراضي الفرنسية خلال انعقاد الموتمر.

وأضاف كازنوف أن 8000 من رجال الشرطة والدرك الوطني سيتم نشرهم على الحدود الفرنسية لتأمين البلاد، مضيفا انه سيتم نشر 2800 شرطي إضافي لتأمين القمة.

ومن جانبها، أعلنت عمدة مدينة باريس ان هالديجو أن كافة وسائل المواصلات العامة ستكون مجانا للجميع يومي الأحد والاثنين، حتى يسمح للجميع بالتحرك خلال ساعات منع السير بالسيارات.

مجموع المشاهدات: 1622 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة