الرئيسية | الأخـيـرة | أستراليا في طريقها لتقنين زراعة القنب الهندي للأغراض الطبية

أستراليا في طريقها لتقنين زراعة القنب الهندي للأغراض الطبية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أستراليا في طريقها لتقنين زراعة القنب الهندي للأغراض الطبية
 

من المتوقع أن تبيح أستراليا زراعة القنب الهندي لاستخدامه في الأغراض العلمية والطبية بعد أن طرحت اليوم الأربعاء على البرلمان مشروع قانون بهذا الشأن لتصبح الخطوة الأولى كي يصف الأطباء القنب للمرضى الذين يعانون من الآلام المزمنة.

 

وتتضمن مسودة القانون سن لوائح قومية للتراخيص لصرف القنب الطبي على نطاق التجارب الإكلينيكية للمرضى الذي يعانون من حالات الآلام المزمنة.

 

وتعهدت عدة ولايات بأستراليا ببدء تجارب زراعة القنب للأغراض الطبية والبحثية فيما تحظر القوانين الحالية ذلك.

 

نتيجة لذلك فقد أجبر منتجون وباحثون ومرضى بأستراليا على خوض التجارب الإكلينيكية للحصول على الماريوانا الطبية المقننة من خلال موردين دوليين لكن التكاليف ومحدودية المعروض وقيود التصدير تقف حائلا دون ذلك.

 

وقالت سوزان لي وزيرة الصحة بأستراليا "السماح بالزراعة المحلية في ظل اللوائح ستقضي على الحلقة المفقودة المهمة لتوفير إمداد قانوني مستمر من المنتجات الطبية الآمنة من القنب للمرضى الأستراليين في المستقبل".

 

وعلى الرغم من أن هذا التشريع سيساعد في توفير القنب للباحثين والمرضى على نطاق التجارب الإكلينيكية فلن يسمح بتداول القنب بين مرضى آخرين أو لعموم الجمهور.

 

وستبت أستراليا بحلول نهاية مارس آذار القادم في خفض معايير السماح باستخدام القنب للأغراض الطبية.

 

وأصبحت شركة (إم إم جيه فايتوتيك) أول شركة أسترالية مدرجة بالبورصة تتعامل مع الماريوانا الطبية في العام الماضي وقالت الشركة إن سوق الماريوانا الطبية بأستراليا "مهمة نظرا لزيادة أعداد المرضى المستهدفين المصابين بالصرع والتصلب المتعدد ومجموعات أخرى ممن يعانون من الآلام المزمنة".

 

وتبيح نحو نصف الولايات الأمريكية استخدام الماريوانا لأغراض طبية لمن يعانون من أمراض مستعصية فيما أبيحت الماريوانا للاغراض الترفيهية في أوريجون وكولورادو وولاية واشنطن إلى جانب العاصمة واشنطن.

 
مجموع المشاهدات: 1705 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة