الرئيسية | الأخـيـرة | كيف كان يستيقظ الموظفون لأعمالهم قبل ظهور "المنبه"

كيف كان يستيقظ الموظفون لأعمالهم قبل ظهور "المنبه"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كيف كان يستيقظ الموظفون لأعمالهم قبل ظهور "المنبه"
 

حسب أشهر المؤرخين، يعود الفضل إلى المحركات البخارية، والمصانع، والمغازل الآلية في بداية الثورة الصناعية، لكن قد يكون السبب الحقيقي لهذه النقلة في تاريخ البشرية شيئاً أبسط بكثير، وهو أمر يتفاعل معه 68 % من الأمريكيين صباح كل يوم، إنها ساعة المنبه.

للآلاف الأعوام، اعتمد البشر على الشمس لتحديد أوقات يومهم، ورغم أنها لم تكن وسيلة توقيت دقيقة، إلا أن الحاجة للمواعيد الدقيقة لم توجد في ذاك الحين، حسب شبكة “سي إن إن” الإخبارية.

وبعد أن جاءت الثورة الصناعية غيرت معها كل الأمور، وأصبح من الضروري على الموظفين أن يحضروا إلى المصانع بمواعيد دقيقة، لأن الوقت أصبح يساوي المال وبهذا أصبحنا عبيداً للساعة.

بعيداً عن شروق وغروب الشمس وصياح الديك، كف تأقلم العالم مع هذا النظام الجديد في البداية، وضعت المصانع أجراساً وآلات للصفير تصدر صوتاً عبر الأحياء لتنبه الموظفين أن يوم العمل قد بدأ، حتى أن بعض المصانع وظفت أشخاصاً للتنقل بين المنازل والطرق على النوافذ لإيقاظ الموظفين، في عام 1876 حصلت شركة أمريكية على براءة اختراع لأول ساعة منبه ميكانيكية، وكانت هذه البداية لثورة حقيقية زادت الكفاءة في عالم الأعمال والحياة الشخصية.

مجموع المشاهدات: 1167 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة