الرئيسية | الأخـيـرة | عالم اثار يزعم العثور على ضريح ارسطو

عالم اثار يزعم العثور على ضريح ارسطو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عالم اثار يزعم العثور على ضريح ارسطو
 

أشار عالم آثار يوناني الخميس ( 26 أيار/مايو 2016) في مؤتمر عالمي أقيم بمدينة ثيسالونيكي حول المفكر أرسطو، إلى احتمال اكتشاف مقبرة الفيلسوف الشهير في شمال اليونان.

ونقلت محطة تليفزيونية محلية عن العالم كوستاس سيسمانيديس قوله، إن "هناك مؤشرات قوية على أننا قد وجدنا مقبرته". يشار إلى أن المكان الذي من المرجح أن يكون هو المثوى الأخير للفيلسوف الراحل، هو المكان الذي ولد فيه أيضا: وهو مدينة ستاجيرا القديمة، الواقعة على الجانب الشرقي لشبه جزيرة خالكيذيكي القريبة من بلدة أوليمبيادا.

وأوضح عالم الاثار أن سكان ستاجيرا قاموا بنقل الرماد الخاص بجثة أرسطو إلى محل ميلاده بعد وفاته في عام 322 قبل الميلاد بمدينة تشالسيس جنوبي البلاد، ووضعوه في المبنى محل البحث، وهو على شكل حدوة حصان. وأوضح التقرير التليفزيوني أن عالم الآثار سيسمانيديس تم تكليفه بأعمال التنقيب في منطقة ستاجيرا منذ عام 1996 .

وكان ارسطوطاليس تلميذا لأفلاطون، ومعلما ومربيا للأسكندر الكبير( المقدوني) وكتب في موضوعات تراوحت بين الأخلاق والفيزياء وعلم الحيوان والمنطق والبلاغة والألسنية، وامتد تأثيره الفكري عبر القرون حتى أصاب المفكر والفيلسوف الألماني فريدريك نيتشه والفيلسوف مارتن هيدجر.

مجموع المشاهدات: 1082 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة