الرئيسية | الأخـيـرة | بالفيديو: تلاميذ يديرون مدرستهم ويحققون نتائج مذهلة

بالفيديو: تلاميذ يديرون مدرستهم ويحققون نتائج مذهلة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو: تلاميذ يديرون مدرستهم ويحققون نتائج مذهلة
 

عادة ما يتولى الكبار مسؤولية إدارة المدرسة والإشراف على التلاميذ، ولكن إحدى المدارس الداخلية في ولاية نيوجرسي الأمريكية كسرت هذا التقليد حيث يتولى التلاميذ إدارة مدرستهم بأنفسهم ويحققون أعلى النتائج في دراستهم.

في مدرسة القديس بنديكت في مدينة نيو وارك بولاية نيوجرسي، يقوم التلاميذ بإدارة مدرستهم بأنفسهم، ويتولون اتخاذ القرارات ابتداء من قوانين المدرسة وانتهاء بالنشاطات المدرسية. وقد عكست النتائج المدهشة في تحصيل التلاميذ الدراسي، جدوى هذه الطريقة الفريدة في الدراسة.

وتبلغ نسبة التلاميذ الذين ينحدرون من أصل إفريقي في المدرسة 50 بالمئة، بينما ينحدر بقية التلاميذ من أصول هيسبانية و قوقازية. ولم يسمح هؤلاء التلاميذ الذين ينتمون إلى عائلات فقيرة لظروفهم السيئة بأن تحول دون تحقيق أهدافهم. ويتعاون التلاميذ فيما بينهم ليجعلوا من المدرسة نموذجاً يحتذى به.

ويقوم التلاميذ باتخاذ جميع القرارات بأنفسهم مما يجعلهم يشعرون بالثقة بالنفس ويعزز لديهم حس المسؤولية، حيث يسعون لتقديم أفضل ما لديهم الأمر الذي ينعكس على أدائهم الأكاديمي بشكل إيجابي. ويسعى هؤلاء التلاميذ عبر تعاونهم إلى رفع سوية تفكيرهم إلى مستوى أعلى ليتمكنوا من تحقيق ما يصبون إليه مهما بدا صعباً.

وقال بروس ديفيس، القائد المسؤول عن تلاميذ المرحلة الثانوية: "نحن نتعلم كيف نقوم بأي شيء على أتم وجه، إن تلاميذ مدرسة القديس بينيديكت يختلفون عن تلاميذ المدارس الأخرى في كل شيء".

وأضاف ديفيس بأن التعاون بين التلاميذ وتكافلهم هي السمة السائدة التي تميزهم عن غيرهم من التلاميذ.

وتقدم المدرسة فرصة فريدة للتلاميذ لخوض الكثير من التجارب الحياتية التي لم يسبق لهم وأن خاضوها من قبل، الأمر الذي يغني خبراتهم ويجعلهم يواجهون مصاعب الحياة والتغلب عليها بشكل أكثر نضجاً وفق ما ورد في موقع فاميلي شير الإلكتروني.

مجموع المشاهدات: 1494 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة