الرئيسية | الأخـيـرة | 7 أشياء لا تعرفها عن الأميرة لالة سلمى.. يتيمة و يساعدها محمد السادس في اختيار أزيائها

7 أشياء لا تعرفها عن الأميرة لالة سلمى.. يتيمة و يساعدها محمد السادس في اختيار أزيائها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
7 أشياء لا تعرفها عن الأميرة لالة سلمى.. يتيمة و يساعدها محمد السادس في اختيار أزيائها 7 أشياء لا تعرفها عن الأميرة لالة سلمى.. يتيمة و يساعدها محمد السادس في اختيار أزيائها
 

أخبارنا المغربية ـ متابعة 

تتلألأ السيدة الأولى بالمملكة المغربية، الأميرة لالة سلمى، بأناقتها والتزامها بمهامها ولباقتها، مما ضمن لها اهتمام الصحافة المغربية والعالمية.

ولكن اذا حسبتم أنكم تعرفون كل شيء عنها، فسنقدم لكم 7 أشياء فاتتكم، بحسب تقريرٍ نشرته "هافينغتون بوست".

1- كانت الأولى بدفعتها بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية وتحليل النظم

إنها ما يطلق عليه عقلية ذكية، فبعدما حصلت على شهادة البكالوريا بتقدير ممتاز بتخصص العلوم الرياضية، درست لعامين في الأقسام التحضيرية بثانوية مولاي يوسف بالرباط، قبل أن تلتحق بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية وتحليل النظم عام 2000 لتتخرّج منها بتفوق لتكون الأولى على دفعتها، وتحصل على دبلوم في هندسة المعلومات.

2- الضيفة الأكثر أناقة

في 29 أبريل/ نيسان من عام 2009 وفي حفل زواج الأمير وليام من كيت ميدلتون، والذي حضره العديد من الشخصيات السياسية، كانت الأميرة لالة سلمى من بين الحضور.

و بالرغم من توجّه كل العيون للعروسين الملكيين، إلا أن أناقة لالة سلمى كانت حديث المجلة البريطانية Hello وقرائها الذين صوتوا بنسبة 55% في استطلاع رأي لانتخاب الأميرة للقب "الضيفة الأكثر أناقة" في الحفل، وذلك بفضل قفطانها الباهر بلونه الوردي المزركش بالذهبي.

3- محمد السادس يساعدها في اختيار أزيائها

بجانب الطاقم الذي يساعد الأميرة في المحافظة على أناقتها الدائمة، يقوم محمد السادس كذلك بمساعدة زوجته في اختيار أزيائها.

ففي الملف المخصص عن الحياة الخاصة "للملوك الثلاثة" المنشور في "TelQuel" الفرنسية سنة 2012، ذكر مصدرٌ مقرب من العائلة الملكية أن الملك يختار أزياءها الرسمية.

4- شغوفة بالسفر

عندما تكون أقل انشغالاً بنشاطاتها، فإن لالة سلمى تحب السفر. إنه شغف تتشاركه مع زوجها محمد السادس. ففي الزيارات الرسمية غالباً ما تكون الأميرة مع الملك من اليونان للصين، مروراً بمصر أو أيرلندا، ولا ينسى الطرفان تمضية إجازتهما مع أطفالهما.

5- انتخبت الثالثة في قائمة الأكثر جمالاً من زوجات الرؤساء والملوك في العالم

في تصنيفٍ نشر على الموقع الإلكتروني الأميركي "ريشاست لايف ستايل" بسنة 2014، اختيرت لالة سلمى في المركز الثالث.

فذوقها الخاص بالموضة وملابسها الباذخة وشعرها الأحمر المختلف، بالإضافة إلى التزامها بمحاربة السرطان، كل ذلك ضمن لها المركز الثالث. وبذلك فإن الأميرة تتفوّق على سيدة الولايات المتحدة الأولى ميشيل أوباما، وسيدة اوزبكستان الأولى، ميهربان أليفيا، بل وكذلك على ملكة بوتا جتسون بيما.

6- تربّت على يد جدتها

يتيمة الأم منذ أن كانت بالثالثة من العمر، تربّت لالة سلمى على يد جدتها من ناحية أمها، في شقة بالرباط بحي القبيبات. ولأنها مرتبطة كثيراً بأصولها، فهي تجلب أطفالها لزيارة جدتهم بنفس هذا الحي، حسبما نشرت مجلة "TelQuel" الفرنسية.

7- قريبةٌ من شعبها

وعلى خطى زوجها الملك محمد السادس، لا تتردد لالة سلمى للتوقف لالتقاط صور مع المارة.

وهي دائماً ترحّب بالاستماع لشكاوى الأكثر احتياجاً، بل وتتشارك نفس الطاولة مع شعبها، وذلك حسبما نشرت الصحيفة الفرنسية "الجريدة الأخرى" والتي نشرت ملفاً كاملاً عام 2005 عن زوجة ملك المغرب.

مجموع المشاهدات: 83070 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | أبو حمزة
اسبانيا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انه يختار لها أحلى لباس لتكون زوجة أمير المؤمنين 100/100. إذا كان صاحب البيت للطبل ضاربا فلا تلومن الصغار على الرقص.
مقبول مرفوض
1
2016/05/30 - 10:28
2 | Hasnaa
Om
Ana ch7al Man mra kanmchi bach nchofha omakykhliwni 3andi mochkil kbir df3 biya daba bach nfkr nhajr lmghrib ana owldi li 3andi 3ans ya rit ntla9a biha mabghit flous non bghit nrad karamti bas
مقبول مرفوض
6
2016/05/30 - 10:52
3 | أبو آدم
7 أشياء لا أعرفها عنها ولا أريد أن أعرفها كل ما يهمني في زوجة سيدنا أن تكون قدوة للمرأة المغربية الحرة العفيفة والشريفة
مقبول مرفوض
1
2016/05/30 - 02:38
4 | Ttttt
Ttttt
زوجة مليكنا و اختنا في الله نحب لها ما نحب لكل عزيز.بلى ما تجاوزو حدود الصواب في التعاليق،و مول التعليق رقم 1 بقات في السلام عليكم او الشعر نتا زعما دابا مرابط في اشبيلية على راس جيوش المسلمين!!! الله يلعن لي ما يحشم!!!نتا كون تعرف فالدين شي حاجة لن تخوض في اخوك المسلم ولا في عرضه
مقبول مرفوض
5
2016/05/30 - 07:03
5 | المصطفى اليساري
الله يحفظك ويرعاك
نفتخر بها أتمنى لها التوفيق والسلامة هي وكافة النساء المغربية العفيفاة
مقبول مرفوض
1
2016/05/30 - 07:59
6 | سيمو
المغرب الحبيب
انا أحب المغاربة جميعا و أحب أولياء الأمور خاصة ، فحبنا لملكنا من حبنا لعائلته اجمعين، حب الوطن و الملك رمز القوة و العزة ،فكلما تعلقنا بوطننا سهل علينا التقدم و الازدهار ، والعكس صحيح اذا كرهنا الوطن فقدنا البوصلة و أضعنا خطواتنا و عشنا تائهين لا نعرف كيف نريد و لا ماذا نريد.الله الوطن الملك.
مقبول مرفوض
2
2016/05/30 - 09:42
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة