الرئيسية | الأخـيـرة | لماذا نشعر بالحرارة والبرودة في أوقات مختلفة

لماذا نشعر بالحرارة والبرودة في أوقات مختلفة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لماذا نشعر بالحرارة والبرودة في أوقات مختلفة
 

أثناء موجات البرد القارس نجد أشخاصاً لا يشعرون بتلك البرودة، ويسيرون دون ارتداء قبعة لتدفئتهم، بينما نجد آخرين يشتكون دوماً من البرودة في يوم شديد الحرارة.. تُرى ما السبب وراء ذلك؟.

إذا شعرت من قبل بقشعريرة مفاجئة أو حرارة شديدة دون وجود تغير في حرارة الجو بشكل عام أو الغرفة التي تمكث بها، فقد يكون السبب إصابتك بمرض إن كنت تشك بهذا، فعليك زيارة طبيبك في الحال، حسب صحيفة “هافينجتون بوست” الأمريكية عن موقع Bright Side.

إذا وجدت أن جميع من حولك في العمل يرتدون ملابس شتوية، بينما ترتدي أنت قميصاً رقيقاً، فمن المرجح أن يكون ارتفاع درجة حرارة جسمك نابعاً من الضغط الذي سببه لك يوم عمل صعب، أو ربما مشاكل عاطفية أو عائلية، الشيء الوحيد الذي بإمكانك فعله في هذه الحالة هو أن تتعلم كيف تواجه الحياة بشكل أفضل. دعك من القلق والأفكار السلبية وفكر بإيجابية!.

إحساسنا بالحرارة يتغير وفقاً لحالتنا العاطفية، حتى لو كانت درجة الحرارة داخل الغرفة أو خارجها طبيعية. تقول التقارير أنه حين يشعر أحدهم بالوحدة، أوالاكتئاب فإنه يشعر برعشة، والعكس يحدث حينما نكون في حالة من التواصل مع الأخرين.

الدفء هو ذلك الشعور الغامض الذي ينتابنا عندما نكون محاطين بالأشخاص الذين نحبهم ونقضي أوقاتنا معهم، إنه حقاً شعور بدني يجعلنا على استعداد أكثر للاحساس بالحرارة، ويجعلنا نشعر بالدفء وبالسعادة أكثر من الوقت الذي يحيط بنا فيه أشخاص غرباء.

وهناك أربع طرق للتعامل مع ارتفاع او انخفاض حرارة الجسم:

1- يبدو هذا الأمر بديهياً، وهو ارتداء الملابس المناسبة وفقاً لدرجة الحرارة، فجميعنا نعلم ما نحتاج أن نرتديه في الجو البارد أو الحار، إلقاء نظرة من النافذة بإمكانه أن يساعدك في تحديد ما عليك إخراجه من خزانة.

2- هناك أطعمة معينة تتلائم مع حالة الطقس، ستساعدك على تحقيق التوازن الداخلي لحرارة وبرودة جسمك، مثل تناول الحساء والكربوهيدرات لتظل تشعر بالدفء أثناء شهورالشتاء، والخضروات، والمأكولات الخضراء مع وجبات خفيفة من البروتين أثناء شهور الصيف الحارة لتخفيف شعورك بالحرارة.

3- ضبط منظم الحرارة بين 70 إلى 75 فهرنهايت (21.1 إلى 23.8 درجة مئوية) سيساعدك أيضاً على معرفة درجة الحرارة المثالية بالنسبة للشخص العادي، والوصول إلى درجة الحرارة المناسبة، هو أمر حاسم لشعورك بالراحة.

4- النصيحة الأخيرة هي أن نتجنب إحساسنا بالبرودة أو الحرارة الشديدة النابع من داخلنا، فعلى سبيل المثال قد ثبت فعلاً أن تخيلنا للحدائق الاستوائية يساعد على إفراز هرمون الاندروفين الذي يساهم في تعزيز درجة حرارة الجسم .

مجموع المشاهدات: 2107 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة