الرئيسية | الأخـيـرة | معلمة تستعرض لطلابها آثار التنمر المدرسي بتفاحتين

معلمة تستعرض لطلابها آثار التنمر المدرسي بتفاحتين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
معلمة تستعرض لطلابها آثار التنمر المدرسي بتفاحتين
 

استعانت معلمة بريطانية بتفاحتين لتظهر لطلابها الآثار السلبية والنفسية غير الملحوظة التي يخلفها التنمر والاستقواء المنتشر داخل المدارس، ويبدو أن درسها لاقى انتشاراً واسعاً بعدما نشرته على صفحة "ريلاكس كيدز تامورث" على فيس بوك.

وكتبت المعلمة روزي دوتون على الصفحة إنها لقنت طلابها اليوم درساً يظهر آثار "التسلط" و"الفتونة" باستخدام تفاحتين حمراوتين، وأمسكت المعلمة إحدى التفاحتين وألقتها عدة مرات على الأرض حتى تلفت من الداخل، بينما ظلت التفاحة الأخرى كما هي طازحة، ثم شطرت التفاحتين التالفة والطازحة إلى نصفين متساويين.

طلبت المعلمة من طلابها أن يصفوا التفاحتين التالفة والطازجة كلاً على حدة بكلمات من تعبيراتهم، فجميعهم وصفوا التفاحة التالفة بالمثيرة للاشمئزاز، أما التفاحة الأخرى الطازجة فوصفت بالجميلة.

بعدها بدأت المعلمة تفسير ما حدث، بأن التفاحتين قبل تقطيعهما إلى نصفين يبدوان مثل بعضهما البعض، لكن الأمر اختلف بعد شطرهما، فما حدث للتفاحة "التالفة" التي ارتطمت على الأرض عدة مرات وشوهت من الداخل، يحاكي نفسية الطفل المتضرر من إيذاء واستقواء الآخرين في المدرسة، بينما التفاحة "الطازجة" التي ظلت جميلة من الداخل والخارج، تشبه الطفل الذي لم يتعرض لأي إساءة أو جرح من قبل المحيطين به.

وقالت المعلمة دوتون: "كم هو مهم تعليم الأطفال الدفاع عن بعضهم البعض، ووقف أي شكل من أشكال البلطجة" وأبرزت تصرفات فتاة صغيرة وسط مجموعة من زميلاتها رفضت الانخراط في التنابذ بالألقاب مع مجموعة أخرى.

جدير بالإشارة أن درس المعلمة دوتون حظي بمشاركات عديدة على فيس بوك بلغت 180 ألف مشارك، وجذبت أكثر من 22 ألف تعليق، بحسب صفحة "ريلاكس كيدز تامورث".

مجموع المشاهدات: 1426 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة