الرئيسية | الأخـيـرة | نصائح ذهبية لتحضير حقيبة السفر

نصائح ذهبية لتحضير حقيبة السفر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نصائح ذهبية لتحضير حقيبة السفر
 



بدأت الإجازة الصيفية، ومعها بدأ التخطيط للسفر وقضاء أيام العطلة على شاطئ البحر أو في إحدى المدن السياحية، وتأتي هنا أزمة تحضير الحقيبة ومدى سعتها للملابس والأغراض التي نريد اصطحابها معنا.

وإليك في نقاطٍ بعض النصائح التي تسهل عليك ترتيب الملابس داخل الحقيبة، وتوفر مساحات يمكن الاستفادة منها في إضافة مزيد من الحاجيات.

- عند اختيار الملابس التي سترتديها خلال سفرك، ركّز على الأقمشة التي لا تحتاج المكواة دائماً، حتى لا تضطر إلى كيّها كل يوم خلال إجازتك.

- الملابس القطنية أو المصنوعة من الكتان، فاكوها قبل طيها في الحقيبة ثم ضعها في أعلى قمة الملابس حتى لا تتكسر.

- رتب الملابس داخل الحقيبة بحسب ما ستحتاجه أولاً، فالتي سترتديها في نهاية الرحلة أو لن تستخدمها كثيراً، اجعلها في الأسفل، أما ما ترتديه كثيراً اجعله على القمة ليكون أول ما تلمسه يداك عندما تفتح حقيبتك.

- قم بطي البنطلونات أو القطع الطويلة من الملابس من المنتصف، وافردها في أسفل الحقيبة، ثم رتب باقي الأغراض فوقها، هذه الطريقة تسمح بتوفير المساحة التي يأخذها الجينز في حال طيه بشكل مربع.

- لا ترتب قطع الملابس بشكل أفقي، بل ضعها عمودياً، وكذلك لا تطوها بشكل مربع أو مستطيل، إذ إن ذلك يأخذ مساحة أكبر، يمكنك لفها بشكل دائري لتصبح أصغر حجماً.

- إن أردت أن تقسم الملابس إلى مجموعات، أو كانت الحقيبة تحوي ملابس أكثر من شخص، استخدم أكياس المغسلة البلاستيكية كفاصل بين ملابس كل فرد، فهي تمنع اندماج القطع مع بعضها، وتسهل عليك الوصول إلى طبقة ملابسك فور الإمساك بطرف الكيس.

- املأ الفراغات الصغيرة داخل الحقيبة بالجوارب المطوية بشكل كرات حتى تستغل المساحة الموجودة، ويمكن للسيدات وضع الجوارب المطوية داخل حمالات الصدر حتى لا تتعرض الأخيرة للطي وتحافظ على شكلها داخل زحمة الملابس.

- أما عن الأحذية، فتوضع في جانبي الحقيبة، وتصف بالشكل الذي تكون عليه في علبتها وقت الشراء، أي إما أن يكون طرف أحدهما عند نهاية الآخر أوالعكس، هذه الطريقة توفر مساحة، كما أن وجودها بأطراف الحقيبة يحمي الأدوات القابلة للكسر في حال ارتطام الشنطة.

- لا تنس استخدام الحزام الموجود داخل الحقيبة وإغلاقه على الملابس بإحكام، إذ إنه يمنع تحركها وبالتالي ستظل على نفس الوضع الذي رتبتها فيه، من الأفضل أن ترتدي الملابس ذات الحجم الكبير (جاكيت مثلاً) أو تحملها على يدك وأنت بالمطار حتى لا تحتل مساحةً كبيرةً داخل حقيبة السفر.

مجموع المشاهدات: 1508 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة